10 أسباب جعلت أغنية "3 دقات" لأبو ويسرا التريند رقم 1 على يوتيوب

تحقق أغنية تلات دقات للنجمة يسرا والفنان أبو نجاحا ساحقا منذ إصدار الأغنية على طريقة الفيديو كليب، وتلقى نجاحا رواجا واسعا في مصر والوطن العربي، مما جعلها الأغنية الأكثر مشاهدة على يوتيوب، والأكثر استماعا عبر المحطات الإذاعية، واليوم نرصد أهم أسباب نجاح الأغنية.

1) اللحن والتوزيع هما أول مؤشر لدخول الأغنية لقلب المستمع، والأغنية نجحت في جذب الناس بلحن رشيق و متع وتوزيع رقيق مبهج في توقيت ممتلئ بتوزيع الضجيج والرتم السريع، لذلك يشعر المستمع براحة عند بداية الأغنية، وهنا لا بد أن نشيد بلحن أبو و توزيع رامي سمير.

2) الكلمات فيها الكثير من الرومانسية والحدودتة الحالمة الممتعة، وهذا وهو ملعب تامر حبيب في كتاباته السينمائية، وهذة المرة أراد ان يجسدها في أغنية رقيقة بالتعاون مع أبو.

3) أبو فنان شاب طموح له ستايل خاص به في الغناء واللحن والكلمات، وصاحب إحساس جميل ومزاج في الغناء، بالإضافة إلى الفنانة الجميلة يسرا  وعودة جديدة للغناء، واختيار ذكي وموفق منها لموضوع أغنية متكامل ومناسب لإمكانياتها الصوتية.

4) ذكاء المخرجة مريم أبو عوف في إخراج فيديو كليب ناعم ومتجانس بتلك الطريقة وتجسيد كلمات الأغنية بطريقة رومانسية ومبهجة وألوان مريحة للنظر.

5) الموقع السياحي المميز لمدينة الجونة أضاف الكثير والكثير لروح الأغنية ومتعتها، واستطاعت الأغنية أن تروج سياحيا لجمال مدينة الجونة وطبيعة بحرها وتصميمها الخلاب.

6) وتعتبر أغنية "3 دقات" هي أكبر مكسب لفاعليات مهرجان الجونة السينمائي في دورتة الأولى، لأنها خلقت في وسط أجواء المهرجان ووسط النجوم، وستصبح ذكرى متعلقة بتوقيت المهرجان وإعلان بدايته ونهايته، وتذكير دائم باللمهرجان ومدينة الجونة الساحرة.

7) مشاركة نخبة كبيرة من النجوم في الفيديو كليب، لكل منهم نكهة ودور خاص في الكليب، والتانسق والتجانس بين "الكوبل" أحد أهم عوامل نجاح الكليب.

8) شيرين رضا.. ونضع تحت اسم مشاركة هذة النجمة مليون خط، فعند غناء مقطع (فجأة لقيتها كنت فاكرها عروسة البحر) لابد أن تكون عروسة البحر هي شيرين رضا، فالاختيار كان شديد التوفيق، لأن الجمهور يرى دائما في شيرين رضا أيقونة للجمال.

9) الحب الواضح في العمل، فنرى لقطات عابرة للكثير من النجوم المشاركين في مهرجان الجونة في ظهور خاص داخل الكليب، مشاركة ناتجة عن حب للأغنية ولفريق العمل كالفنان عزت أبو عوف ومها أبو عوف وعمرو سلامة، بالإضافة لأبطال الكليب الرئيسيين.

10) توقيت طرح الفيديو كليب في منتهى الذكاء، فقد طرح مع وداعنا لفصل الصيف وبداية فصل الخريف، ليكون الكليب بمثابة ختام للبحر وأجواء الصيف واستقبال فصل جديد.

في النهاية نشكر صناع أغنية "3 دقات" على كل ما تحمله هذة الأغنية من تفاصيل جميلة، ونتمنى أن تحقق رواجا واسعا لتعلن عن وجود منطقة سياحية خلابة تدعى مدينة الجونة.