بـ حلوة يا بلدى.. المعهد الفرنسى يحتفى بـ "داليدا"

بـ حلوة يا بلدى.. المعهد الفرنسى يحتفى بـ "داليدا" جانب من الاحتفالية

كتب محمد عبد الرحمن

احتفل المعهد الفرنسى فى مصر بختام فعاليات "Dalidays وذلك فى إحياء للذكرى الـ 30 للأيقونة المصرية والعالمية داليدا.

بدأ الحفل بعرض غنائى لفرقة داليا وليلى فريد، وطارق نصار، بصحبة موسيقيى "سوفت باور"، الذين قدموا مجموعة من الأغانى المميزة للفنانة الراحلة، من بينها "حلوة يا بلدى"، و"أدينا بندردش"، و"سالمة يا سلامة"، و"je suis malade"، فضلا عن "bang bang" لنانسى سيناترا.

كما عرضت فرقة "Magnolia" المصرية أيضا عددا من أغانى داليدا، منها "Bamboo"، paroles paroles""، و"laisse moi danger"، واختتم الحفل بعرض موسيقى إليكترونية للدى جى المصرية الشهيرة دينا، التى قدمت مجموعة من الأغانى المصرية والأجنبية، تفاعل معها الجمهور حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وكان المعهد الفرنسى بمصر احتفل بالمسيرة الفريدة لملكة جمال مصر السابقة منذ 17 أكتوبر الحالى، بعرض فيلم يستعرض حياتها ومحطاتها الغنائية من شبرا إلى لاسفيجاس مرورا بباريس، حتى حادث انتحارها المأسوى، وعرض أمس الأول فيلمين مصريين شاركت فيهما داليدا وهما، "سيجارة وكاس" لنيازى مصطفى، و"اليوم السادس" ليوسف شاهين.

وقال المسئول الإعلامى للمعهد الفرنسى فيكتور سلامة، إن الأيقونة الغنائية الراحلة تعد رمزا للتواصل الثقافى بين القاهرة وباريس، لذا كان من الضرورى تعريف محبيها من الجمهور المصرى بحياتها، فضلا عن رصيدها الفنى الثرى.