لطفى بوشناق ونجوم الفن والإعلام فى حفل افتتاح مهرجان "الأفرو صينى"

لطفى بوشناق ونجوم الفن والإعلام فى حفل افتتاح مهرجان "الأفرو صينى" جانب من التكريم

كتب - محمد زاهر وتصوير عمرو مصطفى

توافد عدد كبير من نجوم الفن والإعلام ومشاهير المجتمع، على قصر محمد على بالمنيل للمشاركة في حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني .

كان في مقدمة الحضور، الفنان لطفي بو شناق ،لبني عبد العزيز ،سهير عبدالقادر ،عزت أبو عوف ،المخرج خالد يوسف ،الاعلامية بوسي شلبي ، الكاتبة الصحفية منى رجب ، والنجمة رانيا فريد شوقى ، علا رامي ،المخرج أشرف فايق ،المنتج محمد العدل ،هياتم ،عازف الجاز يحي خليل ،م.رباب عبد العاطي وشيمة الشجيع.

يشارك في المهرجان 26 دولة من أفريقيا وأمريكا اللاتينية، إلى جانب مصر والصين وتقيمه وزارة السياحة برئاسة الوزير يحيى راشد، وهشام الدميري رئيس هيئة التنشيط السياحي، واللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة التنشيط السياحي، بالمشاركة مع وزارات الثقافة والآثار والشباب والرياضة.

ومن المقرر أن يقيم المهرجان عروض لبعض الفرق المشاركة في أسوان، وذلك بعد اختيارها كعاصمة للثقافة الأفريقية لهذا العام، كما ستقام عروض لبعض الفرق في الإسكندرية.

تستمر فعاليات المهرجان حتى 31 أكتوبر، ويشارك فيه 21 فرقة من مصر والصين وباقي الدول الإفريقية وثلاث دول من أمريكا اللاتينية، إضافة إلي 18 فيلمًا سينمائيًا.

يُذكر أن المهرجان سيشهد اليوم تكريم الفنان التونسي لطفي بوشناق، والموسيقار نبيل علي ماهر، الذي وضع الموسيقى التصويرية لعدد كبير من الأفلام، منها "كريستال"، "عيش الغراب"، "سوق المتعة"، "يا تحب يا تقب".