بالصور.. نجوم الفن يشاركون فى افتتاح مهرجان "أمنية مصر" للإبداع

بالصور.. نجوم الفن يشاركون فى افتتاح مهرجان "أمنية مصر" للإبداع افتتاح مهرجان أمنية مصر للإبداع

كتب محمد زاهر

شهد المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية افتتاح الدورة الأولى لمهرجان "أمنية مصر" للإبداع والتى تحمل عنوان "أطفال أد الحياة".

يقام المهرجان تحت رعاية صندوق "تحيا مصر" ووزارة التضامن الاجتماعى ووزارة الشباب والرياضة، بهدف رعاية الأطفال من الأيتام وذوى القدرات الخاصة والأطفال بلا مأوى لمساعدتهم كى يكونوا فئة منتجة. ويشارك فى الاحتفالية النجمة الكبيرة يسرا ضيف شرف المهرجان التى أعربت خلال كلمتها عن سعادتها بإطلاق مسمى: "أطفال أد الحياة" على الأطفال من ذوى القدرات الخاصة والأيتام وبلا مأوى، حيث كان يؤلمها هذه التصنيفات لأبناء من هذا الوطن.

وأكدت يسرا أن فعاليات المهرجان الذى يقام على مدار ٥ أيام ستشهد ظهور نماذج رائعة من هؤلاء الأطفال فى مختلف مجالات الفنون التشكيلية التمثيلية والموسيقية.. بالإضافة إلى شعراء وكتاب ومخترعين وقراء للقرآن.

ويشرف مصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى على ورشة عمل لتنمية مهارات الأطفال فى تصميم الأزياء خلال فعاليات المهرجان بالإضافة إلى تقديم ديفيلية بعنوان "صنع فى مصر" تحت رعايته حيث يعد أول عرض ازياء لمنتجات الجمعيات والمؤسسات الخيرية يرتدى فساتينه الأطفال المتميزين من الأيتام وأطفال بلا مأوى ويقام يوم الإثنين القادم بمركز شباب الجزيرة.

كما حضرت الحفل عدد من سيدات المجتمع وقيادات العمل المدنى والتطوعى منهن أمنية إيهاب طنطاوى رئيس مجلس أمناء مؤسسة أمنية مصر الخيرية ونهاد ممدوح وداليا حسن وسيدة المجتمع سامية أبو الفتوح التى تشارك بسوقا خيريا لمعروضات المؤسسات الأهلية يقام تحت رعايتها ضمن فعاليات المهرجان؛ وأحيت الاحتفالية الفنانة غادة رجب متبرعة بأجرها واستمتع الجميع بعدد كبير من أغانيها الطربية الأصيلة.