الخميس.. بسمة تكشف لـ منى الشاذلى أسباب غيابها عن الساحة الفنية

الخميس.. بسمة تكشف لـ منى الشاذلى أسباب غيابها عن الساحة الفنية الفنانة بسمة

كتب عمرو صحصاح

يستضيف برنامج "معكم" الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى على شاشة CBC، فى حلقة بعد غد الخميس فى التاسعة مساء، الفنانة بسمة والناقد الرياضى حسن المستكاوى، الذى يحكى تجربة مرض ابنه المريرة.

وتكشف بسمة فى أول ظهور تليفزيونى لها منذ 4 سنوات، أسباب اختفائها طيلة هذه الفترة، ولماذا غابت عن المشاركة فى أى أعمال فنية رغم النجاح الكبير الذى حققه مسلسلها الأخير "الداعية" الذى أذيع فى رمضان 2013، كما تتحدث بسمة لأول مرة عن أسباب سفرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية بصحبتها زوجها الباحث الدكتور عمرو حمزاوى، وتتطرق إلى تفاصيل حملها وولادتها وكيف تتعامل مع ابنتها نادية، وما الذى تغير فى شخصيتها بعد تجربة الأمومة.

وتكشف بسمة سرًا عن جدها المحامى المصرى اليهودى يوسف درويش، كما تتحدث عن أيام طفولتها التى قضتها فى بيت الد وكيف ساهم فى تكوين شخصيتها.

وفى فقرة أخرى، يتحدث الناقد الرياضى حسن المستكاوى عن تجربة مرض ابنه المريرة، وكيف عاش 10 أيام هى أصعب فى حياته، بعد فشل مستشفيات خاصة كبرى فى تشخيص حالة الابن، ويشير الى أن مستشفى حميات العباسية هو الذى أنقذ حياة ابنه وشخص المرض الذى يعانى منه.

وينضم إلى المستكاوى الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير مستشفى حميات العباسية، والدكتورة عبير عبد الحميد مدير قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى، وتحدث الثلاثى عن الإمكانيات البشرية والعلمية الهائلة التى يضمها المستشفى والخدمات المتميزة التى تقدم للفقراء من مختلف ربوع مصر مجانًا.

ويطالب حسن المستكاوى المسئولين فى الدولة بضرورة النظر إلى المستشفى وتحويلها إلى مركز طبى عالمى يعالج الحميات، خاصةً أن المستشفى تم تأسيسه منذ ما يزيد على الـ 124 عامًا وتحديدًا عام 1893.

وفى الحلقة فقرة أخرى مع الدكتور مينا ميشيل أستاذ العمارة بكلية الهندسة جامعة المنصورة، والذى يعد نموذجًا للكفاح والتحدى، حيث نجح فى تحدى إصابته بالعمى ونال أرفع الدرجات العلمية من الجامعات المصرية ونظيرتها فى أوروبا، ويتحدث مينا عن مسيرته العلمية وأسباب إصابته بالعمى فى عينيه، ولماذا قرر التخصص فى مجال الهندسة المعمارية.