فاطمة ناصر تشارك في «أيام قرطاج» بفيلمين وتنتظر عرض «الحاج نعمان»

فاطمة ناصر تشارك في «أيام قرطاج» بفيلمين وتنتظر عرض «الحاج نعمان»

تشارك الممثلة التونسية فاطمة ناصر، في فعاليات مهرجان "أيام قرطاج السينمائي" في دورتها الثامنة والعشرين بفيلمين تونسيين، الأول ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، وهو "مصطفى زاد" لنضال شطة، والثاني خارج المسابقة، وهو "أمواج متلاطمة" للحبيب المستيري.

بدأت "فاطمة" حياتها الفنية بالتمثيل في أفلام مصرية قصيرة، فظهرت لأول مرة مع المخرج عمرو سلامة في الفيلم القصير “الإعلان”، ثم في الفيلم الروائي الطويل “على الهوا” مع المخرج إيهاب لمعي (2007) والذي شارك في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي في نفس العام، وهي أيضا إحدى بطلات المسلسل العربي المثير للجدل "غرابيب سود" الذي أذيع رمضان الماضي، وحقق نسب مشاهدة عالية.

وعن دورها في الفيلمين تقول فاطمة “في فيلم مصطفى زاد أقوم بدور مضيفة طيران اسمها فرح متزوجة من إعلامي عبثي، غير مبال بقدسية الحياة الزوجية وواجباته العائلية، يعيش مع زوجته صراعات، علاوة على بعض الإسقاطات السياسية والاجتماعية التي لا تخلو من كوميديا سوداء، وتدور أحداث الفيلم في 24 ساعة، تحديدا في الليلة الفاصلة، قبل أول انتخابات ديمقراطية تشهدها تونس بعد ثورة 14 يناير 2011.

أما عن دورها في فيلم "أمواج متلاطمة"، تقول فاطمة "أقدم فيه دور خديجة، وهي امرأة مطلقة، تعيش في قرية تونسية (الشابة)، منبوذة من محيطها المحافظ، إلى أن تتعرّف على ضابط متقاعد بعد استقلال تونس سنة 1956 (أحمد الحفيان)، فترى فيه الراحة والأمان والملاذ، ويرى فيها الوطن الذي خانه.

وعن وجه الالتقاء والاختلاف بين خديجة وفرح في كلا الفيلمين، تجيب أنهما في النهاية أنثى تبحث عن ذاتها وكينونتها، وسط مجتمع ذكوري، وإن تغيّرت الأزمان.

انتهت "فاطمة "مؤخرًا من تصوير مسلسل "عائلة الحاج نعمان" بطولة النجم السوري تيم حسن والمصريين صلاح عبدالله وأحمد بدير، وهو مسلسل من 70 حلقة ، وسيبدا عرضه يوم 13 من نوفمبر الجاري على قناة osn وتلعب فيه دور نادية وتقول عن دورها هو نموذج للمراة المصرية بنت اصول ..من عائلة دمياطية...تعيش العديد من الصراعات مع زوجها وعائلته التي تقيم معهم في بيت واحد.

كما ستواصل دورها في الجزء الثاني من مسلسل "نصيبي وقسمتك" مع النجم المصري هاني سلامة، والذي سيعرض أيضًا خارج السباق الدرامي الرمضاني.

وقدمت فاطمة أدوارًا مميزة في العديد من الأفلام المصرية منها "أسد وأربع قطط" (2007)، و"احكي يا شهرزاد" مع المخرج يسري نصرالله (2009)، والفيلم التونسي "صابون نظيف" لمليكة عمارة (2010)، وفيلم "سكر مر" لهاني خليفة (2015) وفيلم "حرة" (2015) مع معز كمون.

وتميزت فاطمة ناصر بأدوارها التلفزيونية أيضا، فقدمت العديد من المسلسلات الدرامية منها المسلسل التونسي “مكتوب” (2008)، و”الحب والسلام” (2009) وهو إنتاج سوري عراقي مشترك، و”الهروب من الغرب” (2009)، و”عابد كرمان” (2011)، و”الصفعة” (2012)، و”المنتقم” (2012)، و”مولانا العاشق” و”بعد البداية” (2015).