بالصور.. نحاتة المنيا: صممت تمثالا للهرم.. و«السيسي» أصر على وضعه في قصر الرئاسة

بالصور.. نحاتة المنيا: صممت تمثالا للهرم.. و«السيسي» أصر على وضعه في قصر الرئاسة

«السيسى أصر على أخذ تمثال الهرم الذى يحمله ثمانية شباب متجاورين من كل منطقة حول العالم ووضعه فى القصرالرئاسى»، بهذه الكلمات عبرت الفنانة مى عبدالله الشهيرة بـ«نحاتة المنيا» عن سعادتها بالمشاركة فى منتدى شباب العالم الذى نظم أخيرا بشرم الشيخ.

وقالت مى: إن رئاسة الجمهورية أبلغتها بحضورها المنتدى قبل موعده بشهر، مشيرة إلى أنها لم تتخيل أن تكون واحدة من ضمن الشباب المبدعين، والمؤثرين الذين يتم دعوتهم للمؤتمر.

قررت مى المشاركة بتمثال مختلف ولذلك صممت تمثالا خاصا عبارة عن هرم يحمله ثمانية شباب متجاورين، شاب من كل منطقة حول العالم، كتعبير عن التعاون، والوحدة، والسلام التى يدعو لها المنتدى بين شباب العالم.

وقالت مى لـ«الشروق»: «تمثال الهرم استغرق 20 يوما لتنفيذه وهذا وقت قصير جدا لصنع تمثال، ولكن هذا التمثال كان له ظروف خاصة».

يذكر أن أول ظهور لفنانة النحت مى عبدالله، عندما تداول رواد التواصل الاجتماعى مشروع تخرجها بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، والذى أثار إعجاب الكثير لشدة جماله وقربه من الواقع، وهو عبارة عن تماثيل لأشهر شخصيات الفن المصرى القديمة مارى منيب وعبدالفتاح القصرى وأحمد فرحات ونجيب الريحانى وإسماعيل ياسين.

وقالت مى إنها لم تتوقع أن تحقق أعمالها هذا النجاح، موضحة: «نحت تلك التماثيل من أجل مشروع التخرج فقط، لكنى فوجئت بانتشار صورهم على السوشيال ميديا وفرحة الناس بها».

واختمت حديثها أنها تنوى تنظيم معرض خاص بها فى شهر أكتوبر من العام المقبل، قائلة «سأشارك بتماثيل مشروع التخرج الخاص بى وهقوم بصنع عدد من التماثيل الأخرى منها تماثيل ثلاثى أضواء المسرح».