قرأت لك.. 3 روايات مصرية تصل جائزة الشيخ زايد للكتاب فى القائمة الطويلة

قرأت لك.. 3 روايات مصرية تصل جائزة الشيخ زايد للكتاب فى القائمة الطويلة يكفى أننا معا

كتب محمد عبد الرحمن

وصلت 3 روايات مصرية، إلى القائمة الطويلة فى جائزة الشيخ زايد للكتاب، ضمن 13 رواية تم اختيارها من بين 337 عملاً تم ترشيحها فى الدورة الـ12 للجائزة.

خريف البلد الكبير رواية للكاتب محمود الوروارى

يرصد الكاتب والإعلامى محمود الوروارى فى رواية "خريف البلد الكبير" الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية للنشر، أحداث تدور بين بلدين، أحدهما يعيش واقعًا قلقًا نتيجة للأحداث السياسية التى تؤدى إلى الثورة، وفى سياق آخر، يبحر القارئ مع رحلة فك طلاسم لفافات جلدية تحمل حروفًا ملتوية وغريبة تحتاج إلى خبير لفك طلاسمها.

رواية يكفى أننا معا للكاتب عزت القمحاوى

يشكل المكان عنصرًا مهمًا فى هذه الرواية الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية للنشر، حيث تدور فى جزيرة كابرى وروما والقاهرة، وتدور حول المحاماة وعلاقة المحامى باللغة، والفنون، إضافة إلى السؤال المهم، الذى تطرحه الرواية من خلال لقاء خديجة البابى مع المحامى جمال منصور، حول مأزق فارق السن فى الحب.

رواية رحلة الدم للكاتب إبراهيم عيسى

صدرت هذه الرواية عن دار الكرمة للنشر، القاهرة 2016، وفيها يتناول إبراهيم عيسى المسكوت عنه فى تاريخنا الإسلامي. ففى سرد مبهر وأحداث مشوقة إلى أقصى درجة يربط ببراعة بين صراعات المسلمين الأوائل بعد وفاة الرسول وفتح مصر واغتيال عثمان بن عفان وعلى بن أبى طالب، حيث يقدم إبراهيم عيسى صورة أقرب ما تكون للحقيقة عن هذه السنوات المهمة والتى غيرت وجه العالم للأبد.