أحمد سلامة: انتظروني في عرض فرحانة بمشاركة 120 عازفا

أحمد سلامة: انتظروني في عرض فرحانة بمشاركة 120 عازفا

أكد الفنان أحمد سلامة، أهمية الدور الفاعل الذي يلعبه المسرح في طرح ومناقشة مختلف قضايا المجتمع، وحرصه على المشاركة في أعمال مسرحية هادفة تمتع الجمهور وترسم البهجة على وجوه عشاق "أبو الفنون"، لافتا إلى أنه سيشارك في عرض مسرحي ضخم بعنوان "فرحانة" سيتم تقديمه خلال الأيام المقبلة على مسرح محمد عبدالوهاب بالإسكندرية.

وأشار أحمد سلامة، في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أنه ينشغل حاليا بالتحضير للعرض المسرحي الغنائي "فرحانة"، استعدادا لبدء عرضه للجمهور خلال الأيام المقبلة، منوها بأن المسرحية الجديدة من تأليف محمد الصواف، وإخراج حسام الدين صلاح، موسيقى علي سعد، استعراضات فرقة رضا ويضم مجموعة من فناني المسرح، ونحو 120 عازفا وعددا من المطربين.

وعبر سلامة، عن سعادته، بعرض مسرحية "فرحانة" على مسرح محمد عبدالوهاب في الإسكندرية، بعد الانتهاء من إعادة ترميمه وتطويره وفقا لأحدث النظم والتقنيات الحديثة، بعد توقفه لسنوات، مشيدا بالجهد الكبير الذي تبذله الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة بشكل مستمر، من أجل تطوير العمل في مختلف الملفات الثقافية ومن بينها المسرح، معربا عن سعادته وتفاؤله إزاء مستقبل الفنون والثقافة بمصر خلال الفترة المقبلة.

وقال إنني لا أتردد في المشاركة في أي عمل مسرحي متميز يرسم البهجة على وجوه الجمهور لعشقي الكبير لفن المسرح الذي يتمتع ببريق خاص، ويتيح للفنان فرصة الاتصال المباشر مع الجمهور، مؤكدا حرصه على تقديم أعمال ذات مضمون تمتع الجمهور، معربا عن أمله في أن تحظى مسرحيته الجديدة على قبول واستحسان الجمهور.

وأضاف سلامة، أن إقبال الجمهور بكثافة خلال الفترة الأخيرة على شراء تذاكر المسرح، يعكس تمسكه بقيمة الأعمال المسرحية، مشيرا إلى أن إعلان عدد من النجوم أنهم سيتجهون إلى المسرح يعد أمرا مبشرا لإنعاش الحركة المسرحية.

العرض المسرحي "فرحانة" تأليف محمد الصواف، وإخراج حسام الدين صلاح، وبطولة الفنان أحمد سلامة وسمسم شهاب وشاهيناز وماجد القلعي، ماهر سليم، محمد شلش وعدد من المطربين.

من جهة أخرى، أشار الفنان أحمد سلامة إلى أنه سيبدأ قريبا التحضير لتصوير فيلم سينمائي جديد تم الاستقرار على اسم مبدئي له بعنوان "عش الدبابير"، تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي أكشن، مؤكدا حرصه على التنوع في الأدوار التي يقدمها للجمهور.

ولفت إلى أنه سيجسد خلال أحداث فيلم "عش الدبابير" أحد أدوار الشر، منوها بأن تلك النوعية من الأدوار ليست سهلة كما يتخيل البعض، وإنما تتطلب أدوار الشر تقمصا جيدا للشخصية وأدائها بحرفية شديدة، معربا عن ترحيبه بتقمص أي شخصية تضيف لرصيده الفني وتساعده على استمرار النجاح.

وأشار إلى أنه يشاركه في الفيلم رانيا يوسف، وإدوارد، وسوسن بدر، ومجدي كامل، وسارة سلامة، ويمثل عودة المخرج عادل الأعصر للشاشة الفضية بعد انشغاله على مدار الأعوام الماضية في الدراما التلفزيونية.