3 أفلام مصرية تنافس في مسابقات مهرجان كازان السينمائي

3 أفلام مصرية تنافس في مسابقات مهرجان كازان السينمائي

• «فوتوكوبي» يشارك في الأفلام الروائية الطويلة و«اسمي نور» في الوثائقية القصيرة
• «أبدا لم نكن أطفالا» يشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة
تنافس السينما المصرية بقوة في مهرجان "كازان" السينمائي الدولي، والذي يقام في الفترة من 4 إلى 10 سبتمبر، ويحمل اسم عاصمة جمهورية تترستان، كازان.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة قد وافقت على المشاركة في المهرجان بدورته الـ14، والتي تتضمن تكريما خاصا للسينما المصرية من خلال عرض مجموعة من الأفلام الجديدة إلى جانب ندوات وأمسيات تقام بحضور عدد من السينمائيين المصريين.

ويشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة فيلم "فوتوكوبي" بطولة محمود حميدة، وشيرين رضا، وإخراج تامر عشري، ويشارك "اسمي نور" للمخرج هيثم محمد طه في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة، كما يشارك فيلم "أبدًا لم نكن أطفالًا" إخراج محمود سليمان، في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة.

وتنظم إدارة مهرجان كازان السينمائى الدولي ندوات خاصة يشارك فيها وفد سينمائى مصري كبير يضم المخرج عمر عبدالعزيز، رئيس اتحاد النقابات، والمخرج مجدى أحمد على، رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائى، والكاتب جمال زايدة، أمين عام مؤسسة نُون المنظمة لمهرجان شرم الشيخ، والمخرج إسماعيل مراد، والمخرجة هالة خليل، والمخرج تامر العشرى، والمنتج صفى الدين محمود.

يذكر ان مهرجان كازان السينمائى الدولى اسسته وزارة الثقافة في جمهورية تترستان عام 2005 واطلقت عليه اسم المنبر الذهبي حيث يحمل شعار " ثقافة الحوار عبر الحضارات" ويختار أفلاما تعكس القيم الإنسانية الراقية ومبادئ السلام والتسامح .