سفارة سويسرا تحتفل بمرور 30 سنة على "بروهلفتسيا" بمسرحية "أنت وأنا "

سفارة سويسرا تحتفل بمرور 30 سنة على "بروهلفتسيا" بمسرحية "أنت وأنا " مسرحية انت وانا

كتب : جمال عبد الناصر

إضافة تعليق

تحتفل سفارة سويسرا بمرور ثلاثين عاما منذ تأسيس مكتب المؤسسة الثقافية السويسرية بروهلفتسيا بالقاهرة، وذلك يوم 10 سبتمبر قبل عرض "أنت وأنا" لفرقة المسرح السويسرية "مومنشانز" في دار الأوبرا المصرية مساء ذلك اليوم.

تم افتتاح مكتب بروهلفتسيا الإقليمي في القاهرة في عام 1988، ومنذ ذلك الحين شارك المكتب بنشاط كبير في التبادلات الثقافية بين سويسرا والمنطقة العربية.  برنامج بروهلفتسيا القاهرة متعدد التخصصات. يتم التركيز بشكل خاص على الرقص المعاصر والمسرح والموسيقى والفنون المرئية والأدب. ترأس المكتب الإقليمي حاليا داليا سليمان.

"منذ ثلاثين عاماً تقوم بروهلفتسيا القاهرة بنشر الوعي في العالم العربي حول الثقافة السويسرية وبناء علاقات قوية مع فنانين موهوبين من جميع أنحاء المنطقة العربية. نحن متحمسون جدا للاحتفال بتأسيس مكتب بروهلفتسيا في القاهرة من خلال هذا الحدث وغيره من الأحداث القادمة. إن سويسرا تؤمن بأهمية التبادل الثقافي في التقريب بين الأمم،" يقول بول جارنييه، سفير سويسرا في مصر.

سيلقي السفير جارنييه خطابًا أمام الجمهور قبل عرض الفرقة السويسرية "مومنشانز" خلال افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي. اختارت إدارة المهرجان سويسرا كضيفة شرف هذا العام احتفالاً بمرور ثلاثين عام منذ تأسيس بروهلفتسيا بالقاهرة، وستقوم بتكريم فلوريان فالسيتو مؤسسة "مومنشانز" خلال المهرجان.

توصف فرقة "مومنشانز" الفريدة بأنها تضم "موسيقيون الصمت." يرتدي اعضاء الفرقة أقنعة في جميع عروضهم المسرحية، والتي تجمع بين التمثيل الصامت والرقص دون تبادل لفظي أو موسيقى. يتم تنظيم العرض في دار الأوبرا المصرية يوم 10 سبتمبر من قبل بروهلفتسيا القاهرة.

إضافة تعليق