بعد وفاة خالد التلمساني .. نهاية مأساوية ورصيد حافل من الأعمال .. صور

بعد وفاة خالد التلمساني .. نهاية مأساوية ورصيد حافل من الأعمال .. صور

سيطرت حالة من الحزن الشديد على الوسط الفنى بعد مصرع الفنان والمخرج والمصور الفوتوغرافى خالد عبدالقادر التلمسانى إثر حادث سير أليم أمس الثلاثاء وإصابة أبنائه الذين كانوا برفقته بإصابات متنوعة نقلوا على أثرها للمستشفى.

ولد خالد التلمسانى بحى مصر الجديدة فى 1 ديسمبر 1966، ووالده هو المخرج عبد القادر التلمسانى، وشقيقته هى الروائية مى التلمسانى، عمل خالد في المجال السينمائي مساعدًا للمخرج والمنتج مع والده منذ منتصف الثمانينيات، ثم انتقل للعَمل مع عمه مدير التصوير حسن التلمساني كمساعد مصور ثم ابن عمه مدير التصوير طارق التلمسانى، ثم تحول فيما بعد إلى التصوير الفوتوغرافى.

مع تشجيع شقيقته الروائية مى التلمسانى، نشر خالد ثلاث روايات، منها "واحد مصرى وصلحه" و"الحفرة"، كما شارك بالتمثيل فى فيلم ابن عز للفنان الراحل علاء ولى الدين، ومسلسل وإنت عامل إيه مع الفنان علاء ولي الدين أيضا، والذى كانت تربطه به علاقة صداقة.

عمل خالد مع مجموعة مهمة من المخرجين، ومصورا فوتوغرافيا لـ35 فيلما من بينها الراعي والنساء وعرق البلح وأيام السادات وعمل كمصور فوتوغرافى فى 1990 بفيلم "سيدة القاهرة" للفنانة يسرا، وكان آخر الأعمال التي شارك بها كمصور فوتوغرافي، فيلم سعيكم مشكور يا برو، ومسلسل جبل الحلال، وكلاهما من إخراج عادل أديب.

وفي مشهد مأساوي، لقي "التلمساني"، مصرعه في حادث تصادم، أمس الثلاثاء، في مدينة أبورديس التابعة لمحافظة جنوب سيناء وقد نعى الفنان مصطفى شعبان صديقه الفنان خالد التلمسانى قائلا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى تويتر : "البقاء لله الصديق والفنان خالد التلمسانى، تعجز الكلمات عن وصف فراقك، وأدعو الله أن يبدلك خيرا بما هو له أهل وعلى قدر قلبك".