بعد الإعلان عن "كلبش 3".. أشهر 9 مسلسلات عُرضت فى أكثر من 3 أجزاء

بعد الإعلان عن "كلبش 3".. أشهر 9 مسلسلات عُرضت فى أكثر من 3 أجزاء كلبش

محمد زكريا

إضافة تعليق

عادت فكرة مسلسلات الأجزاء للانتشار بكثافة فى العامين الأخيرين، وأصبح هناك العديد من المسلسلات التى تقدم على أكثر من جزء، إلا أن الأمر أصبح أبعد من فكرة الجزئين التى تحظى بانتشار أكثر، ولكن أصبحت الأمور فى عمل 3 أو 4 أو 5 أجزاء فى حالة حظى العمل بنجاحاً وانتشاراً بين الجماهير، ويشهد 2018 تواجد كبير لمسلسلات الأجزاء المتعددة بعدما أعلن صناع مسلسل "كلبش" عن تقديم جزء ثالث، ونفس الأمر بالنسبة لـ"أفراح ابليس" وغيرهم من الأعمال يرصد "اليوم السابع" أبرز المسلسلات المصرية التى تم تقديمها فى أكثر من 3 أجزاء.

سلسال الدم

أشهر الأعمال التى قدمت فى سلسلة أجزاء خلال السنوات الأخيرة، حيث قدمت صناع 5 أجزاء من العمل على مدار السبع 7 سنوات الماضية بعدما حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً، حيث انطلق تصوير الجزء الأول منه عام 2011، والعمل بطولة عبلة كامل، رياض الخولى، منة فضالى، راندا البحيرى، ضياء عبد الخالق، أميرة هانى، كريم كوجاك، وأحمد سلامة وعدد آخر من الفنانين وتأليف مجدى صابر وإخراج مصطفى الشال.

ليالى الحليمة

يعد مسلسل ليالى الحلمية" من أبزر المسلسلات التى قدمت فى الدراما المصرية على مدار تاريخها وشارك فيها معظم نجوم الفن المصرى، وتم إنتاج 6 أجزاء من العمل الذى كتبه أسامة أنور عكاشة وأخرجه اسماعيل عبد الحافظ، باستثناء الجزء السادس الذى كتبه عمرو محمود ياسين وأيمن بهجت قمر وأخرجه مجدى أبو عميرة.

يوميات ونيس

استطاع محمد صبحى من خلال مسلسله الشهير "يوميات ونيس" ترسيخ مبادىء تربية الأبناء فى العمل الذى تم تقديمه على مدار 6 أجزاء وأصبح من الأعمال أهم الأعمال الهادفة فى الدراما، وشارك فى بطولته سعاد نصر، جميل راتب، شعبان حسين، هدى هانى، هادى خفاجة، غيرهم.

الكبير أوى

حقق مسلسل "الكبير أوى" لأحمد مكى ودنيا سمير غانم، نجاحاً كبيراً بعد عرضه للمرة الأولى لاعتماده على الكوميديا والتى قدمها مكى بشكل مختلف وبه ابتكار كبير، ولذلك استغل هذا النجاحا وقدم 5 أجزاء من العمل مع التغييرات التى طرأت على الفنانين المشاركين فيه والذى انتهى باعتذار دنيا سمير غانم عن الجزء الخامس والأخير.

راجل وست ستات

يعد أبرز مسلسلات "السيت كوم" التى شهدتها الدراما المصرية خاصة وأنها ظهرت فى وقت لم تكن هذه النوعية منتشرة، بل وساهمت فى انتشارها بشكل قوى منذ عرضها، وبسبب النجاح الذى حققه العمل قدم صناعها 10 أجزاء كاملة منه، وهو بطولة أشرف عبد الباقى ولقاء الخميسى وانتصار وسامح حسين.

تامر وشوقية

من مسلسلات "السيت كوم" البارزة والذى يحكى عن شوقية تعمل مدرسة وتسكن في حي العمرانية والتي تزوجت من تامر المحامي ابن الطبقة الأرستقراطية وساكن حى مصر الجديدة ويتناول المسلسل الفوارق الطبقية بين العائلتين والمشاكل التي قد تواجه حديثي الزواج في إطار كوميدى، وتم تقديمه فى 6 أجزاء وقام ببطولته مى كساب وأحمد الفيشاوى وانجى وجدان.

هبة رجل الغراب

حقق مسلسل هبة رجل الغراب انتشاراً كبيراً مع الجمهور بعد عرضه لأول مرة منذ 4 أعوام، مما دقع الشركة المنتجة تنتج منه 3 أجزاء جديدة لتصل أجزائه 4، وقام ببطولة أول جزئيين ايمى سيمر غانم وحازم سمير وريهام حجاج وريم مصطفى، فيما قام ببطولة الثالث والرابع ناهد السباعى وأحمد فريد ومى فخرى وهبة عبد العزيز.

الباب فى الباب

مسلسل "ست كوك" تم تقديمه على 4 أجزاء، وعرض الجزء الأول منه عام 2011 هو من إخراج أسامة العبد وقام بكتابته ورشة كتابة تحت إشراف وائل حمدى، اشترك بها محمد رجاء، تامر محمد عبد الحميد، شريف نجيب، أحمد بدوى، وبطولة شريف سلامة، كارولين خليل، ليلى طاهر، أحمد خليل وهشام إسماعيل.

يوميات زوجة مفروسة أوى

قدمت الفنانة داليا البحيرى المسلسل عام 2015 وحقق نجاحاً ملحوظاً مما دفع الشركة المنتجة فى تقديم الجزء الثانى والثالث ولم يتم الفصل فى امكانية عمل جزء رابع أيضاً، ويشارك فى بطولته خالد سرحان ونخبة من الممثلين المصريين ومن تأليف أماني ضرغام ومن إخراج أحمد نور.

إضافة تعليق