وزير الشباب يطالب المواطنين بالمشاركة في "القضاء على فيروس سي"

وزير الشباب يطالب المواطنين بالمشاركة في "القضاء على فيروس سي"

الأخبار المتعلقة

مسابقة "الشباب والرياضة".. الأسئلة وطرق المشاركة والجوائز

لمحاربة الغلاء.. "الشباب والرياضة" تنظم معرضا للسلع الغذائية غدا

"الشباب والرياضة" تشارك في حملة "ساعة برمجة".. تعرف على طريقة التقديم

تعاون إعلامي بين "الشباب والرياضة" والهيئة الوطنية للإعلام

انطلق فعاليات الماراثون الرياضي الذي تنظمه وزارة الصحة والسكان بمحافظة القاهرة، اليوم، استعدادا للمرحلة الثانية من مبادرة الرئيس للقضاء علي فيروس سي، والكشف عن الأمراض السارية من أمام مبنى ديوان عام محافظة القاهرة بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة.

وشارك في الماراثون آلاف المواطنين، وارتدى مئات الأطفال الأعلام المصرية، كما ارتدى أطفال آخرون ملابس الجيش والشرطة، إضافة إلى مشاركة أتوبيس بدورين مكشوف، علق عليه إعلانات لحملة القضاء على فيروس سي، كما أذاعوا الأغاني الوطنية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ضرورة نزول المواطنين والكشف، منوها بسهولة الأمر وعدم تحمل المواطن أي عبء مادي.

من جانبه، قال اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إن كل الأحياء بدأت حملة إعلامية عبر مواقعها الإلكترونية وصفحات رؤساء الأحياء وإعلانات الشوارع لتعريف المواطنين بأهمية حملة القضاء على فيروس سي في الحفاظ على صحتهم وتعريفهم بأماكن عمل التحاليل، والتي تقدم كل خدماتها بالمجان.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف الوصول إلى المواطنين في كل أنحاء العاصمة، مؤكدا توافر كل أدوات اختبار فيروس سي وتحليل نسبة السكر بالدم وقياس ضغط الدم، وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم.