القوى العاملة: وصول جثمان المصرى المقتول بالسعودية إلى «القاهرة» اليوم

القوى العاملة: وصول جثمان المصرى المقتول بالسعودية إلى «القاهرة» اليوم سعفان

الأخبار المتعلقة

"الصيادلة" يقفون دقيقة حداد على روح الصيدلي المقتول بالسعودية

"الهجرة": عودة جثمان المصري المقتول بالسعودية على نفقة الدولة السبت

"عبيد" يصل مطار القاهرة لاستقبال جثمان الصيدلي المقتول بالسعودية

اليوم.. وصول جثمان الصيدلي المقتول بالسعودية إلى مصر وصرف مستحقاته

قال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمى لوزارة القوى العاملة، إن جثمان البغدادى ناجح عبدالرؤوف، العامل المصرى الذى لقى مصرعه فى السعودية الأسبوع الماضى، سيصل القاهرة اليوم على متن رحلة «مصر للطيران» رقم 650 المقبلة من الرياض.

وأضاف «سعد الدين»، فى بيان أمس، أن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تلقى تقريراً من ياسر غازى، الملحق العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية فى الرياض، أوضح فيه «غازى» أن الجثمان سيرافقه أحد أقرباء الضحية، والذى تسلم 7500 ريال سعودى، أى ما يوازى 22 ألف جنيه تقريباً، هى راتب الضحية عن شهر نوفمبر ومكافأة نهاية الخدمة من «الكفيل» السعودى، لحين إجراء المخالصة النهائية للمستحقات، بمعرفة مكتب التمثيل العمالى فى الرياض.

وأضاف «سعد الدين» أن السفارة كانت ستتحمل تكاليف شحن الجثمان، لكن الكفيل أصر على دفع قيمة تكلفة شحن الجثمان بالطائرة إلى القاهرة، والتى بلغت 8500 ريال، مشيراً إلى أن القتيل شاب من محافظة دمياط، وكان يبلغ من العمر 24 عاماً، وأنه قُتل أثناء حراسته لإحدى المزارع التى كان يعمل بها بمحافظة رماح شمال شرق العاصمة، وتبعد عن مدينة الرياض مسافة 60 كيلومتراً.

وأوضح «سعد الدين» أن وزير القوى العاملة أصدر تعليمات فورية، بمجرد علمه بالحادث، إلى مكتب التمثيل العمالى فى الرياض بالتنسيق مع القسم القنصلى بالسفارة لمتابعة إنهاء إجراءات نقل الجثمان إلى أرض الوطن. وتابعت القنصلية المصرية بالرياض القضية خلال الأسبوع الماضى، بالتنسيق مع المسئولين الأمنيين بمحافظة رماح، للتعرف على ملابسات الحادث، والجهود الجارية من قبَل السلطات السعودية للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.