تفاصيل إخلاء سبيل ضابط وحبس ٣ بلطجية في إطلاق النار على سائق بالمقطم

تفاصيل إخلاء سبيل ضابط وحبس ٣ بلطجية في إطلاق النار على سائق بالمقطم المجنى عليه

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، ببرئاسة المستشار مصطفى بركات، وإشراف المستشار سمير حسن ، المحامي العام للنيابات الكلية، اخلاء سبيل ضابط شرطة بمباحث الأموال العامة ، بضمان محل وظيفته ومحل اقامته وحبس ٣ متهمين اخرين بينهم مسجلان ، ٤ ايام على ذمة التحقيقات في اطلاق النيران على سائق بسبب خلاف حول ركن السيارة.

واستمعت النيابة لأقوال شهود العيان حول الواقعة للوقوف على ملابسات حدوثها، وكذلك الطرف المتسبب فيها.

وقال احد شهود العيان ان المتهم محمد فجلة توعد الضابط بالاعتداء عليه عقب معاتبة الضابط له على ركن سيارته امام الجراج الخاص به وانتظاره اكثر من ساعة للخروج، وعقب ذلك احضر المتهم ما يقرب من 6 اشخاص وتعدوا على الضابط بالشوم والقطع الحديدية حتى انهكوه من الضرب.

كما قررت النيابة تشريح جثة المجني عليه، وإعداد تقرير حول ملابسات الواقعة، والتحفظ على كاميرات المراقبة المحيطة بمسرح الجريمة. وكان قسم شرطة المقطم قد تلقى بلاغا بنشوب مشاجرة بين مقدم بمباحث الاموال العامة وسائق للخلاف على ركنة سيارة على اثرها استعان السائق بمجموعة من البلطجية حاملين الشوم والاسلحة البيضاء وتعدوا على الضابط بالضرب مما اضطره لإخراجه سلاحه الميرى وأطلق الرصاص فى الهواء لتخويفهم إلا أنهم انهالوا عليه بالضرب بالشوم والسب والقذف، وبسبب تكتل البلطجية عليه خرجت طلقة استقرت في جسد السائق ليسقط قتيلا قبل وصوله الى المستشفى.

على الفور انتقل رجال الأمن وتمكنوا من اصطحاب الضابط و٣ أشخاص من الطرف الثاني وبحوزتهم الأسلحة المستخدمة إلى ديوان القسم. فيما انتقلت النيابة العامة لمعاينة مسرح الجريمة وتمثيل الحادث وسط حراسة امنية مشددة.