«الخشت» يلتقي اتحاد طلاب جامعة القاهرة الجديد لبحث الأطر العامة للنشاط الطلابي

«الخشت» يلتقي اتحاد طلاب جامعة القاهرة الجديد لبحث الأطر العامة للنشاط الطلابي

الخشت: المرحلة الراهنة تتطلب الوعي بالتحديات التي تواجها البلاد.. وطلاب الاتحاد يطالبون بالاستمرار في مشروع تطوير العقل المصري

عقد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اجتماعًا بقاعة أحمد لطفى السيد بالجامعة، اليوم السبت، مع مجلس اتحاد طلاب الجامعة في تشكيله الجديد للعام الجامعى 2018-2019، بحضور الدكتورة هبة نوح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومنسقى الأنشطة الطلابية، حيث تم خلال الاجتماع استعراض خطة الأنشطة الطلابية.

ولفت رئيس الجامعة إلى، أن انتخابهم تم بشكل ديمقراطى، ومن تم تزكيته فهو اختيار زملائهم لهم، مؤكدًا أن انتخابات الطلاب، جاءت نزيهة وشفافة في كل مراحلها، وعكست صورة مشرفة لجامعة القاهرة ولطلابها.

وتحدث الخشت، عن المرحلة الراهنة وما يتطلبها من يقظة، ووعي بالتحديات التى تواجهها البلاد، والتوعية لدى الطلاب بالمشاركة الإيجابية فى بناء الوطن بكل الجوانب الاقتصادية والسياسية والمجتمعية، مشيرًا إلى أن التوعية السياسية للطالب لا تعنى ممارسة سياسات الأحزاب داخل الجامعة، بل تعنى التوعية بحقوقه وواجباته السياسية تجاه وطنه.

وناقش الاجتماع الأطر العامة للنشاط الطلابى خلال العام الدراسى الحالى، وتوسيع قاعدة المشاركة بين الطلاب فى الأنشطة المختلفة، ومشاركة الاتحاد فى الأنشطة التثقيفية والموسم الثقافى والفنى الذى تقدمه الجامعة لطلابها.

واستمع الخشت، لأفكار مجلس اتحاد طلاب الجامعة، ومقترحاتهم في المرحلة القادمة، وذلك فيما يتعلق بالأنشطة الطلابية وتوسيع قاعدة المشاركة بين الطلاب، مؤكدًا دعم الجامعة لاتحاد الطلاب وتلبية طلباتهم وتحقيق طموحاتهم من أجل خدمة الطلاب.

وتتطرق الاجتماع، إلى الاستعدادات الخاصة بأسبوع شباب الجامعات المُقام بجامعة كفر الشيخ، ومسابقة إبداع، وأكد رئيس الجامعة لمجلس اتحاد الطلاب ضرورة العمل المكثف لتمثيل الجامعة تمثيلًا مشرفًا والحصول على الدرع العام والمراكز الأولى، لافتًا إلى حصول جامعة القاهرة على 23 جائزة في مسابقة إبداع 6 العام الماضي، وحصد فريق الجامعة لجوائز مسابقة برنامج العباقرة، ومطالبًا المجلس ببذل المزيد من الجهد وتوسيع مجالات الأنشطة الطلابية المختلفة.

وقال الخشت، إن جامعة القاهرة تعمل في إطار خطة التنمية المستدامة 2030 التي تتبناها الدولة، موضحًا أنه تم تدريب 600 طالب وطالبة في المرحلة الأولي من خلال معسكرات قادة المستقبل لتطوير العقل المصري وتغيير طرق التفكير، وتم إقرار مقررين دراسيين جديدين من شأنهما الارتقاء بالمستوى الفكري والثقافي والإبداعي للطلاب، مؤكدًا أهمية الارتقاء بمستوى العروض الفنية والمسرحية التي تحمل قيم إبداعية وأخلاقية إيجابية.

واستعرض رئيس إتحاد الطلاب، ملامح خطة الاتحاد للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠١٨، والتي اشتملت على عدد من الأنشطة الطلابية فى إطار مشروع تطوير العقل المصري، إلى جانب طرح مبادرة مجتمعية تحمل اسم "جيل جديد" يتم تطبيقها علي 5 مدارس بالمحيط الجغرافي لجامعة القاهرة وتستهدف تطوير عقول الأطفال وتعليمهم الإسعافات الأولية والبرامج الفنية ومهارات أنشطة الجوالة، وتعليم الأهالي الحرف اليدوية لزيادة الدخل والمساعدة في إنشاء معارض لبيع منتجاتهم.