توافد مدربى المنتخبات على مقر قرعة تصفيات يورو 2020.. صور

توافد مدربى المنتخبات على مقر قرعة تصفيات يورو 2020.. صور جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

بدأ مدربو المنتخبات التوافد على مقر سحب قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بالعاصمة الأيرلندية "دبلن".

وتواجد لويس إنريكى المدير الفنى لمنتخب إسبانيا، ويواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا، وجاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا، وفرناندو سانتوس المدير الفنى لمنتخب البرتغال، وجيجز مدرب منتخب ويلز في مقر الحفل.

ويشارك 55 منتخباً فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، سيتم تقسيمها إلى 10 مجموعات، بواقع 5 مجموعات تضم 5 منتخبات، و5 مجموعات أخرى تضم 6 منتخبات.

وتنص لوائح التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" على صعود الأول والثانى من كل مجموعة إلى المسابقة القارية، ليصل عدد المنتخبات المتأهلة إلى 20 منتخباً.

أما المقاعد الـ4 الأخيرة التى تنتظر المتأهلين لـ"يورو 2020" فتحسم بناءً على نتائج مباريات الدور نصف النهائى والنهائى بمسابقة دورى الأمم الأوروبية، فى حال كانت المنتخبات التى تبلغ نصف النهائى فى كل مستوى من دورى الأمم ضمنت تأهلها لكأس أوروبا 2020 مباشرة من خلال التصفيات، يؤول مقعدها فى الأدوار النهائية لدورى الأمم إلى ثانى أفضل منتخب فى مجموعتها، بشرط ألا يكون قد ضمن أيضا تأهله.

وفى حال كان عدد المنتخبات فى الأدوار النهائية لأحد مستويات دورى الأمم أقل من أربعة، سيتم ملء المقاعد الشاغرة بمنتخبات من مستويات أخرى، ما يعنى أن منتخبا على الأقل من المستوى الرابع فى دورى الأمم، والذي سيضم أدنى المنتخبات تصنيفا، سيضمن مقعدا فى كأس أوروبا.

إضافة تعليق