الجزائر والسعودية تتفقان على إنشاء مجلس أعلى للتنسيق المشترك بين البلدين

الجزائر والسعودية تتفقان على إنشاء مجلس أعلى للتنسيق المشترك بين البلدين

اتفقت الجزائر والمملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، على إنشاء مجلس أعلى للتنسيق المشترك؛ لتعزيز التعاون في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.

وذكر بيان مشترك صدر في ختام الزيارة الرسمية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للجزائر، اليوم الاثنين، "أنه في إطار العلاقات الأخوية المتميزة والروابط التاريخية الراسخة بين الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والمملكة العربية السعودية، وبناء على توجيهات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود فقد تم الاتفاق على إنشاء مجلس أعلى للتنسيق الجزائري - السعودي برئاسة أحمد أويحيى الوزير الأول (رئيس الوزراء) عن الجانب الجزائري وبرئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عن الجانب السعودي".

وأوضح البيان أن المجلس يهدف لتعزيز التعاون في المجالات السياسية والأمنية ومكافحة الإرهاب والتطرف، وكذلك في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة والتعدين والثقافة والتعليم.. مشيرا إلى أنه تم تكليف وزيري الخارجية في البلدين الشقيقين لوضع الآلية المناسبة لذلك.