شاهد.. التراس: تلقينا طلبات من شركات عالمية لمشاركة مصر فى التصنيع العسكرى

شاهد.. التراس: تلقينا طلبات من شركات عالمية لمشاركة مصر فى التصنيع العسكرى الفريق عبد المنعم التراس رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع

كتب أيمن رمضان

إضافة تعليق

قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إن أكثر الدول المشاركة بعدد شركات بمعرض ايديكس هى الولايات المتحدة الأمريكية ويليها روسيا، وهذا يعكس حالة الأمن والاستقرار الذي تعيشها مصر الآن، لافتًا إلى أنه تم إقامة 4 فعاليات عالمية على أرض مصر خلال عام 2018.

وأضاف التراس، خلال لقائه بأولى حلقات برنامج "بالمصري" المذاع على شاشة "الغد"، والذي يقدمه الكاتب الصحفي ضياء رشوان، أن مصر تستعيد مجددًا منطقة الريادة بالشرق الأوسط، موضحًا أن فكرة التنوع في مصادر التسليح حقيقة ينفرد بها الجيش المصري، لافتًا إلى أن الجندي المصري يحظى بثقة دولية كبيرة في استخدام السلاح.

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إلى أننا نصدر السلاح إلى بعض الدول الإفريقية والعربية بنسب بسيطة، موضحًا أننا تلقينا طلبات كثيرة من شركات عالمية كبرى لمشاركة مصر في التصنيع العسكري، لافتًا إلى أن تنظيم معرض ضخم للصناعات العسكرية ليس بأمر هَين، مشيرًا إلى دور القوات المسلحة الداعم في عملية التنظيم والإعداد للمعرض والتي دامت لمدة عام.

ولفت رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إلى أن الهيئة العربية للتصنيع كيان مستقل ولا تحصل على أي دعم من الموازنة العامة، لافتًا إلى أن مصر لا تنفق على السلاح مثلما تفعل باقي دول العالم بل أن هناك رشد في النفقات.

وأكد أن مصر تغطي نسبة لا بأس بها من احتياجاتها العسكرية من الإنتاج المحلي، لافتًا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع هي هيئة صناعية للأنظمة الدفاعية تمتلك قدرة تصنيعية كبيرة تجعلها قادرة على تلبية مطالب المشروعات الكبرى، كما أنها مملوكة للدولة لذلك تدعم كل توجهاتها.

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إلى أننا وصلنا إلى نسبة 70% مكون محلي في تصنيع محطات تحلية المياه، موضحًا أن الهيئة تقوم بدور تنفيذ خطط الدولة التنموية هذا بالإضافة إلى التصنيع العسكري، موضحًا أن إقامة معرض ايديكس 2018 في مصر وتوافد الشركات العالمية يعد مكسبًا كبيرًا للبلاد.

إضافة تعليق