صحتك فى وصفة.. القرفة بخل التفاح للتخلص من الوزن الزائد

صحتك فى وصفة.. القرفة بخل التفاح للتخلص من الوزن الزائد

كتبت فاطمة ياسر

إضافة تعليق

حيل عدة للراغبين في التخلص من الوزن الزائد، ووصفات قد تكون للبعض غريبة، ولكنها أثبتت قدرتها علي القضاء علي مرض السمنة لدي البعض، ووفقا لما أشار إليه التقرير المنشور عبر موقع  "Livestrong "، والذي أكد علي دور مشروب القرفة بخل التفاح في التخلص من الوزن الزائد.

ووفقا لما أشار إليه التقرير، والذي أكد أن فقدان الوزن يحدث عند تناول سعرات حرارية أقل مما تستخدمه أثناء الأنشطة اليومية، على الرغم من أن كمية صغيرة من الأطعمة تشير إلى فوائد فقدان الوزن المحتمل نزوله، ومن ضمنها تناول القرفة بخل التفاح، التي حققت إنجازا كبيرا في القضاء على عدد من الكيلو جرامات في وقت قليل.

فتناول خل التفاح في وجباتك اليومية يساعد علي خفض مؤشر نسبة السكر في الدم بعد تناول وجبة ثقيلة أو مرتفعة السعرات الحرارية، فوفقا لدراسة نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية في عام 2005، أجريت على الفئران والمنشورة في مجلة الجمعية المصرية للصحة العامة في عام 2001 ، وجدت أن تناول خل التفاح يوميا قد يساعد في الحد من زيادة الوزن.

ونصح التقرير، بأنه يجب ألا تشرب خل التفاح مباشرة علي المعدة لأنه حمضي جدا ويمكن أن يسبب ضررا لأسنانك والمعدة والحلق، فبدلا من ذلك إدراجه كجزء من نظامك الغذائي هو الحل الأمثل، وذلك عن طريق صنع صلصة الخل مع العسل وزيت الزيتون، ووضعها علي طبق السلطة الخضراء، فبهذه الحيلة تحصل علي فوائده دون التعرض لاي ضرر منه.

أما عن القرفة، فهناك مقالة مراجعة نشرت في دورية Journal of Diabetes Science and Technology في عام 2010 تشير إلى أن القرفة قد تساعد الأشخاص علي التخلص من الوزن الزائد عن طريق إبطاء إفراغ المعدة وزيادة كمية كتلة الجسم، فتحرق العضلات سعرات حرارية أكثر من الدهون، وقد يؤدي إفراغ المعدة إلى الشعور بالشبع لفترة أطول، وكلاهما قد يساعد في تخفيف الوزن.

ولذا يمكنك وضع ملعقة صغيرة من خل التفاح علي كوب من الماء الدافي، وإضافة ملعقة من القرفة عليه، وذلك للحصول علي فوائد التي لا تعد.

إضافة تعليق