بث مباشر.. محمد صلاح يشارك فى احتفالية محمد بن راشد للإبداع الرياضى

بث مباشر.. محمد صلاح يشارك فى احتفالية محمد بن راشد للإبداع الرياضى محمد صلاح

كتب أحمد عصام

إضافة تعليق

انطلق حفل توزيع جوائز محمد بن راشد للإبداع الرياضى فى دبى، بمشاركة محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي.

البث المباشر: حفل تكريم الفائزين في الدورة العاشرة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي. #صُنّاع_المجد https://t.co/U9B7MmMPgI — MBR Awards (@MBRaward) January 9, 2019

وجاء اختيار محمد صلاح للحصول على جائزة الإبداع الرياضي تقديرًا لنجاحه الكروى بعد أن قدّم موسمًا استثنائيًا مع نادى ليفربول سجل فيه 44 هدفا فى جميع المسابقات، كما نال لقب هداف الدورى الإنجليزى وأحسن لاعب فيه، استحق محمد صلاح أن يكون بين أفضل 3 لاعبين على مستوى العالم ومستوى أوروبا فى 2018، إضافة الى نجاحه فى قيادة منتخب مصر للتأهل لنهائيات كأس العالم فى روسيا ونجح فى تسجيل هدفين فيها رغم الإصابة التى لحقت به فى نهائى دورى أبطال أوروبا وأبعدته عن اللعب والتدريب لأسابيع، وحصوله على لقب أفضل لاعب فى أفريقيا واعتباره أفضل محترف عربى فى أوروبا.

وحصلت مصر على عدة جوائز أخرى فى 3 فئات وهى الرياضى العربى وذهبت إلى محمد إيهاب بعد حصوله على 3 ميداليات ذهبية فى بطولة العالم لرفع الأثقال وتصدر التصنيف العالمى فى وزن 77 كم لعام 2017، وهو أول عربى يفوز بـ3 ميدالية ذهبية من تاريخ مشاركات العرب فى بطولات العالم لرفع الأثقال.

كما تم اختيار نادية عبدالحميد عبدالحفيظ لجائزة المدرب العربى وذلك لإسهامها كمدربة فى تدريب منتخب مصر للملاكمة والحصول على 45 ميدالية فى مختلف البطولات العربية والدولية والعالمية) ومن أبرزها الحصول على ميداليتين برونزيتين فى بطولة العالم للملاكمة – 2018.

كما حصل منتخب مصر للإسكواش للرجال، على جائزة أفضل فريق عربى وذلك لفوزه ببطولة العالم للرجال - 2017.

إضافة تعليق