الحكاية فيها إيه.. استمرار "بيضة إنستجرام" فى التشقق يثير التكهنات

الحكاية فيها إيه.. استمرار "بيضة إنستجرام" فى التشقق يثير التكهنات بيضة انستجرام

كتب إسلام جمال

إضافة تعليق

"البيضة المعجزة" أو البيضة التى حيرت العالم خلال الأيام الماضية، حيث استطاعت أن تحصد أكثر من 50 مليون إعجاب فى 20 يوما، وتحديداً عندما تم نشرها على حساب جديد عبر "إنستجرام" يوم 4 يناير من العام الجارى.

السر الذى حير مستخدمو مواقع التواصل فى البداية هو كيف أن صورة لبيضة على حساب جديد استطاعت أن تجمع كل هذه الإعجابات، لا سيما أنها أول صورة ينشرها هذا الحساب، والغريب أيضاً أن الحساب الجديد، الذى لم يسبق له نشر أى صور من قبل، يتابعه ما يقرب من 8.5 مليون متابع لتصبح صورة "البيضة" هى الأكثر إعجابًا فى تاريخ الموقع.

جعل حساب "world_record_egg's" من بيضة عادية تميل إلى اللون الأحمر، أشهر بيضة فى التاريخ، لتحطم بذلك الرقم القياسى السابق لـكايلى جينر التى حصدت صورتها 18 مليون "لايك".

وردت نجمة الواقع كايلى جينر، على هزيمتها الساحقة وتنحيها عن المركز الأول حصدا للإعجابات فى إنستجرام، عن طريق صورة البيضة بنشر فيديو لانتقامها وهى تكسر "بيضة" وتطهوها على الأسفلت، وحاز على أكثر من 38 مليون إعجاب، لكنه لم ينجح فى تخط عدد إعجابات صورة البيضة، وانتشرت صورة البيضة كثيراً، لغرابة الفكرة وحداثتها، خاصة بعدما قدمت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، التهنئة للبيضة.

ومنذ أن انتشرت الصورة واهتمت وسائل الإعلام المختلفة بأخبارها حول العالم، رغب الجميع فى معرفة من هو الشخص الذى يقف وراء حساب من المملكة المتحدة يدعى world_record_egg، وبالرغم من أن الشخص الذى نشر الصورة لا يزال مجهولاً، إلا أنه وفقاً لصحيفة ديلى ميل، فالفضل فى انتشار الصورة بهذا الشكل الفيروسى يعود إلى صبى هندى يبلغ من العمر 19 عامًا فقط.

الهندى إيشان جويل، من ولاية ماساتشوستس الأمريكية، هو الشخص الذى لعب دورًا كبيرًا فى مساعدة الصورة على كسر الرقم القياسى على الإنترنت فى غضون بضعة أيام فقط، ووفقاً للصبى، فكان هو "البنزين" الذى تسبب فى كسب هذه الصورة لقب الأكثر شعبية والأكثر إعجاباً على الإنستجرام.

وقال إيشان "أنا لن أدخل فى الكثير من التفاصيل حول الخلطة السرية التى مكنتنى من نشر الصورة بهذه السرعة حول العالم، لكن يمكننى القول إننى عملت على جذب الانتباه لصورة البيضة على الموقع الاجتماعى الإخبارى Reddit، بالإضافة لأخبار كل المشاهير ومتابعيهم عن الصورة وطلب أن ينشروها".

وعلى الرغم من أنه لم يكشف عن هوية الشخص الحقيقى وراء حساب البيضة، لكنه أضاف "أود أن أعطى كل الفضل للدجاجة التى وضعت هذه البيضة، فكانت هى الشرارة وكنت أنا البنزين".

ويرى إيشان أن انتشار الصورة جاء بسبب أنها لم تكن وجهاً لمشاهير أو لشخص، بل كانت مجرد بيضة تمثل شيئا أكبر من ذلك بكثير، وكانت أيضا شيئاً كوميدياً، ويعتقد إيشان أن الناس سريعاً ما يتحدوا من أجل هزيمة أو التغلب على أحد المشاهير، لأن ذلك يجعل العالم يبدو أقل ترويعاً وسهل المنال.

واختتم حديثه قائلا "فى كثير من الأحيان لا يوجد سبب وراء انتشار أمر بشكل سريع وكبير، لكن الهدف وراء هذا الانتشار يبقى هو الأمر الأهم".

الغريب أن صورة ثانية للبيضة تم نشرها وظهر بها تشقق بسيط، استاطعت أن تحصد أكثر من 8 ملايين إعجاب بعد 4 أيام من نشرها.

لكن اللغز الأكبر كان فى نشر صورة اليوم الصورة الثالثة للبيضة، لكن بدا عليها أنها بدأت تتشقق، وهو ما ينبئ بقرب ظهور شىء، بعدما يتم تقشير البيضة تمامًا، فما هو هذا الشىء الذى من الممكن أن تكشف عنه البيضة حال تشققها كاملاً، هذا ما يمكن أن نعرفه خلال الأيام المقبلة.

إضافة تعليق