غدا.. إقلاع إولى رحلات الطيران المدني من مطار «سفنكس» الدولي

غدا.. إقلاع إولى رحلات الطيران المدني من مطار «سفنكس» الدولي مطار سفنكس الدولي

الأخبار المتعلقة

بالفيديو| "الطيران" تكشف عن موعد تشغيل مطار سفنكس الدولي

يقدم خدماته لسكان الجيزة والهرم وأكتوبر.. معلومات عن مطار سفنكس الدولي

قيادات الطيران المدني تناقش استعدادات افتتاح مطار "سفنكس"

"الطيران" تعلن انطلاق أولى الرحلات الجوية من مطار سفنكس

تنطلق أولى رحلات الطيران المدني من مطار سفنكس الدولي، غدا، إلى مطارات المدن السياحية، وذلك بالتزامن مع عيد الطيران المدني الـ89.

وكشفت مصادر بالشركة القابضة «مصر للطيران»، عن استمرار الحجز على رحلات الشركة الداخلية من مطار «سفنكس» إلى المطارات الأخرى، مؤكدة أن الحجز على الرحلات المتاحة حاليًا مازال يشهد إقبالًا غير متوقع.

وأضافت المصادر، لـ«الوطن»، أن نسبة امتلاء وحجز المقاعد وصلت إلى 100% فيما يتعلق برحلات «الأقصر وأسوان» نظرًا لطبيعة الفصل الحالي، بينما مازال الاقبال متوسط على رحلات «شرم الشيخ والغردقة».

ومن المتوقع، أنَّ تشهد الأيام المقبلة زيادة الطلب علي جميع الرحلات السياحية التي ستنطلق من المطار، نظرًا لقرب المطار من عدة محافظات يعيش بها كتله سكانيه هائلة.

وأوضحت المصادر، أنه رغم عدم وجود عروض حالية على الرحلات الداخلية من مطار سفنكس إلى المطارات الأخرى، إلا أن أسعار التذاكر للسفر من مطار سفنكس ما زالت هي الأقل مقارنة بالسفر عبر مطار القاهرة الدولي، شرق القاهرة.

يأتي ذلك فيما احتفت وزارة الطيران المدني بعيدها الـ89 عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ونشرت العديد من الصور الترويجية، كما أعلنت الشركة مشاركتها في معرض الكتاب الدولي وتوزيع الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

كانت الشركة القابضة الوطنية مصر للطيران، أعلنت أنه من المقرر أن تسير 15 رحلة أسبوعيًا حال عدم الاحتياج لرحلات أخرى إضافية لتخدم بها الحركة الداخلية في فترة إجازة نصف العام الدراسي؛ بداية من غد الجمعة وحتى 9 من فبراير المقبل، وتسير الرحلات من مطار سفنكس إلى كل من مطارات «الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة» والعكس.

وكانت وزارة الطيران المدني، أعلنت عن الانتهاء من جميع تجهيزات مطار سفنكس الدولي استعدادا لتشغيل الرحلات، خلال فترة إجازة نصف العام الدراسي وتحديدا في الفترة من 25 يناير وحتى 9 فبراير المقبل، مشيرة إلى تسلم أمن الموانى بالفعل المواقع المطلوب تأمينها بالمطار لتفعيل الإجراءات الأمنية، كما تم تفعيل إجراءات التسكين الإداري والتشغيل.

وكان التشغيل التجريبي للمطار جرى بالفعل منتصف أكتوبر الماضي، وسط أجواء احتفالية بحضور الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، وقيادات الوزراة والشركات التابعة لها، وهبطت أول رحلة تجريبية بالمطار لشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبريس) قادمة من مطار القاهرة الدولى، وتعتبر مرحلة التشغيل التجريبى للمطار بمثابة اختبار ومتابعة الكفاءة التشغيلية للمطار بطريقة عملية.

ومن المنتظر، أن يقدم المطار الجديد خدماته لسكان مدن «6 أكتوبر والشيخ زايد» ومحافظات «الجيزة و الفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفية والغربية» كما يقع بالقرب من المتحف المصري الكبير بمنطقة أهرامات الجيزة، لخدمة المناطق السياحية بالقاهرة باستقباله رحلات «الشارتر» حيث يبعد 12 كيلومترا عن منطقة الأهرامات، كما يسهم وجود المطار قرب المزارات السياحية في القاهرة في تنشيط سياحة اليوم الواحد.

يذكر أن مساحة مباني مطار سفنكس الدولي الإجمالية، تقدر بنحو 26 ألف متر، بتكلفة إنشائية 300 مليون جنيه، ويتكون من مبنى الصالة الرئيسي وبرج المراقبة الجوية و24 مكتبا خدميا، ويضم المبنى الرئيسي صالة للسفر وأخرى للوصول وصالة لكبار الزوار ومكاتب إدارية، ويوجد به ممران رئيسيان للإقلاع والهبوط بالإضافة إلى ممرات مساعدة، ويحتوي على 4 محطات كهرباء فرعية ومبنى للأرصاد الجوية، ويستوعب 300 راكب في الساعة وتقع بوابته الرئيسية على طريق إسكندرية الصحراوي.