"التعليم": فتح باب التقدم للوظائف في جميع المديريات اليوم

"التعليم": فتح باب التقدم للوظائف في جميع المديريات اليوم وزير التربية والتعليم

الأخبار المتعلقة

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم يعلن استقالته من منصبه

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: المدرسين مظلومين في أمور كثيرة

وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة تعلق الدراسة بشرق خان يونس

وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح في زيارة مفاجئة لمتابعة الدراسة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم للوظائف التعليمية في جميع مديريات التعليم، وذلك وفق التخصصات المطلوبة لسد العجز في المعلمين في المدارس، بدءًا من اليوم الخميس، على أن يكون التعاقد مؤقتًا للفصل الدراسي الثاني فقط، على أن يتم التقديم على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، لمدة أسبوع، منعا للازدحام والتكدس في مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات.

وقالت الوزارة: "إن ذلك يأتي في إطار حرصها على الاهتمام بشأن المعلمين وتحفيزهم وتشجيعهم لدعم العملية التعليمية والارتقاء بمستوى المعلمين".

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المعلم الذي يتم قبوله في مسابقة المعلمين التي سيتم فتح باب التقدم لها، سيحصل على راتب شهري 1170 جنيهًا شامل الضرائب والاستقطاعات، بما يعني أنه سيتسلم في يده مبلغ ألف جنيه فقط لا غير راتب شهري لمدة تعاقده البالغة 3 شهور فقط.

وأضاف أن من ضمن الأوراق المطلوبة للمتقدمين قيد عائلي، للاطمئنان بعدم وجود أي صلة قرابة بين المتقدم والمسؤولين في الإدارات والمديريات التعليمية حتى الدرجة الثانية، موضحًا أن الاقتراح الأول للقيد العائلي كان بغرض استبعاد من لهم صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة، ولكن تم الاتفاق على الدرجة الثانية لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الراغبين في التقدم لشغل الوظائف.

وأكد أن المقبولين سُتجرى لهم مقابلات شخصية مع لجنة تضم مدير المديرية التعليمية في كل محافظة ومعه عدد من مديري الإدارات التعليمية وموجه عن كل مادة، سيقوم باختبار المُتقدم في نطاق تخصصه.

وأوضح أن المقبولين سيتسلمون مهام عملهم ابتداءً من 1 مارس المقبل على حد أقصى.