في أول تصريح بعد استجابة الرئيس..أم "جانو": السيسي غير حياتنا في ساعات

في أول تصريح بعد استجابة الرئيس..أم "جانو": السيسي غير حياتنا في ساعات شيرين مع ابنتها جانو

الأخبار المتعلقة

أسامة كمال لـ"الوطن": السيسي يستجيب لمناشدة أم مريضة الحبل الشوكي

بالفيديو| أم تناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لعلاج ابنتها

بعد تصديق السيسي عليه.. معلومات عن صندوق "رعاية المبتكرين والنوابغ"

السيسي يزور إثيوبيا غدا لتسلم رئاسة الاتحاد الإفريقي

بين حوالي 12 ساعة، تبدلت حالتها وابنتها تماما، من الحزن الشديد وفقدان الأمل، إلى البهجة والحماس والسعادة، حيث استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، سريعا، لمناشدة شيرين محب حكيم، بالتدخل لعلاج ابنتها "جانو أسامة سعيد"، المصابة بورم نادر في الحبل الشوكي.

بعد مداخلة قصيرة أجرتها الأم مساء أمس مع الإعلامي أسامة كمال، في برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، تحدثت فيها عن مرض ابنتها البالغة من العمر 18 عاما، النادر والصعب للغاية، سرعان ما تلقت مكالمتين هاتفيتين من رئاسة الجمهورية، في الساعة العاشرة صباحا.

وقال شيرين محب، لـ"الوطن": "إمبارح مكنش في أي نوع من الأمل عندنا، بس الصبح كل ده اتغير، وقالوا لي مكان بنتك محجوز"، موضحة أنها تلقت مكالمتين صباحا من الرئاسة أخبروها فيها بتبني الرئيس لحالة ابنتها وعلاجها على نفقة الدولة، وإمكانية علاجها في مستشفى وادي النيل أو الجلاء العسكري، ونقلها إلى الجهة التي تفضلها منهم على أن يتم ذلك بأسرع ما يمكن.

"معجزة".. هو الوصف الذي أطلقته الأم على ذلك التحرك السريع من السيسي وتلبيته لندائها الذي لم تتوقع وصوله إليه، مؤكدة أنها تعتبر المرة الأولى التي تطالب فيها بذلك وتخرج عبر شاشات التليفزيون، حيث إنها اكتشفت مرض ابنتها الطالبة في الثانوية العامة خلال شهر ديسمبر الماضي بأنها تعاني من أورام سرطانية من الفقرة الثانية وحتى السابعة العنقية، أحدهم والأكبر حجما داخله "الشوكي" والذي تسبب لها بشلل في النصف الأيمن، لذلك كان كل يوم يمر عليها يعتبر خطيرا للغاية، خاصة أنهم كانوا في انتظار الطبيب الخبير بأول مارس.

تحتاج حالة "جانو" إلى طبيب ذي خبرة ومهارة عالية، وفقا للأم، فضلا عن ارتفاع تكلفة العملية الشديد كونه مرضا نادرا، لذلك كان الأمر صعبا للغاية بالنسبة للأسرة، مضيفة أنها كانت تتمنى بشدة أن تجري ابنتها العملية داخل أحد المستشفيات التابعة للقوات المسلحة التي تطمئن بشدة داخلها لمهارة أطبائها وجودة العلاج والأجهزة فيها.

"السيسي هو إنسان وأب، بدل الضلمة اللي جوايا بنور وفتح كل الأبواب قدامي بعد ما يأست، أنا مش عارفه أقوله إيه ولا أدعيله بإيه، وأقل حاجة أقدر أقولها له إن ربنا يفتح في وشه كل الأبواب وينصره دايما ويقويه، زي ما غيرلي حياتي في 12 ساعة".. بهذه الكلمات المحفوفة بالفرح والدموع عبرت الأم عن مشاعرها ورسالتها البسيطة للرئيس الذي استجاب سريعا لحالة ابنتها.

وكان الإعلامي أسامة كمال، أكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استجاب لمناشدة شيرين محب حكيم، بالتدخل لعلاج ابنتها "جانو أسامة سعيد"، المصابة بورم في الحبل الشوكي.

وأوضح كمال، في تصريحات لـ"الوطن"، أنه تلقى اتصالًا من رئاسة الجمهورية بتبني الرئيس السيسي حالة الشابة لإجراء جراحة عاجلة لها لإزالة الورم.

وناشدت شيرين محب حكيم، الرئيس عبدالفتاح السيسي، التدخل لعلاج ابنتها "جانو أسامة سعيد"، المصابة بورم في الحبل الشوكي، ويستلزم إجراء جراحة عاجلة في الخارج على يد خبراء أجانب وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، في برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc" أمس الخميس.

وقالت والدة الشابة باكية: "عندي أمل أن ييجي قرار من سيادة الرئيس أنها تتعالج، وأنا بقدم التماس للرئيس هو أب وحنين قوي، وأنا عارفة إنه إنسان قوي، يرحمها من الآلام اللي هي فيها وتعمل العملية".

وناشد كمال الرئيس السيسي التدخل وعلاج الطفلة وتبني حالتها، وطالب من المصريين بالدعاء لـ"جانو"، متوقعًا الاستجابة السريعة لمناشدتها.