مستشار وكالة الفضاء الروسية لـ

مستشار وكالة الفضاء الروسية لـ دكتور حسين الشافعي

الأخبار المتعلقة

21 فبراير.. إطلاق القمر الصناعي المصري "إيجيبت سات"

مزود بمنظومة متطورة.. روسيا مستعدة لإطلاق القمر الصناعي المصري

خبير يوضح لماذا اختار السيسي الصين لتنفيذ القمر الصناعي المصري

بعد إعلان موعد انطلاقه.. 10 معلومات عن القمر الصناعي "المصري - الروسي"

قال الدكتور حسين الشافعي، مستشار وكالة الفضاء الروسية بالشرق الأوسط، إن إيجيبت سات A يؤكد امتلاك الدولة المصرية للمقومات التكنولوجية الحديثة، من خلال ما وفرته من أجل صناعة هذا المر الصناعي.

وأضاف الشافعي، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن القمر الصناعي المصري يعتبر نتاجا لجهود مجموعة ضخمة من الباحثين المصريين، الذين بذلوا عطاء وجهدا، وطرحوا نموذجا للعمل الجاد الذي نعتز به، فهذا القمر لن يقدم خدماته لمصر فقط بل ستكون إمكانياته تحت خدمة الأشقاء العرب وهدية للشعوب الإفريقية.

ولفت مستشار وكالة الفضاء الروسية بالشرق الأوسط، إلى أن "القمر الصناعي المصري سيساهم بصور عالية الجودة والدقة في مجالات التخطيط العمراني، ورصد ظواهر التصحر، لذلك سيكون مميزا للغاية في مجال التعاون مع الدول الإفريقية، حيث سيتيح الكشف عن الثروات في دول القارة وتنمية مواردها".

الجدير بالذكر أن الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء كانت وقعت عقدا في نهايات 2016 مع مؤسسة إينرجيا، الروسية تضمن التصنيع المشترك على مدى عامين للقمر الجديد إيجيبت سات A، بمشاركة مجموعة من الباحثين والمهندسين المصريين ممن شاركوا في تصنيع القمر السابق.