في أول تصريح لصحيفة مصرية.. حملة بوتفليقة لـ«الوطن»: تجاوزنا الـ5 ملايين توكيل والشعب الفاصل

في أول تصريح لصحيفة مصرية.. حملة بوتفليقة لـ«الوطن»: تجاوزنا الـ5 ملايين توكيل والشعب الفاصل الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة - صورة أرشيفية

الأخبار المتعلقة

الطريق لـ"الولاية الخامسة".. بوتفليقة في تحدي الـ200 مرشح

بوتفليقة يعلن ترشحه لولاية رئاسية خامسة في الجزائر

ظهور علني نادر للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة

وزارة الخارجية الفرنسية: مستقبل الجزائر بيد شعبها

تقدم وفد من حملة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الأحد، باستمارات ترشحه للانتخابات الرئاسة، قبل إغلاق الأمانة العامة للمجلس الدستوري الجزائري باب الترشح للانتخابات الرئاسية بساعات، طبقا للمادة 140 من القانون الجزائري.

وفي أول تصريح لصحيفة مصرية، حول تجهيزات الحملة الانتخابية للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، للترشح لولاية خامسة، قال وزير الشباب والرياضة الجزائري السابق، وعضو مديرية الحملة الانتخابية لـ"بوتفليقة" بلقاسم ملاح، إن الحملة بدأت ترتيباتها على أعلى مستوى في جميع الولايات الجزائرية لخوض بوتفليقة الانتخابات الرئاسية.

وأضاف ملاح في تصريحات خاصة لـ"الوطن": "الأمور تسير على مايرام من خلال متابعاتنا كمديرين لحملة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة على مستوى الولايات، فالشعب هو الفاصل في هذا المجال، حيث إن النسبة التي قدمت الإمضاءات "التوكيلات" تجاوزت 5 ملايين توكيل، أعطته الحق للترشح للانتخابات الرئاسية".

وعن إمكانية إلقاء الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة خطابا للشعب الجزائري في وقت قريب، قال: "الرسالة الأخيرة تضمنت عدة بنود حال انتخابه رئيسا للجزائر، حيث ستعقد ندوة وطنية لإعداد دستور جديد لجمهورية جديدة، وستكون هناك إصلاحات تخص عدة مجالات وإعطاء الفرصة للجميع لانتخابات أخرى".

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة تعهد، في رسالة ترشحه الرسمي لولاية خامسة، مساء الأحد، بتنظيم انتخابات رئاسية مبكرة في حال فوزه باقتراع 18 أبريل المقبل وإعداد دستور جديد للبلاد، عن طريق الاستفتاء.