تعرف على رأى الفنانة سلاف فواخرجى فى زواج المسلمة من مسيحى

تعرف على رأى الفنانة سلاف فواخرجى فى زواج المسلمة من مسيحى الفنانة السورية سلاف فواخرجى

كتب أيمن رمضان

إضافة تعليق

كشفت الفنانة السورية سلاف فواخرجى، عن محاولة لاغتيالها فى أحد المهرجانات الشبابية بالسودان، مشيدة بجهود رجال الأمن السودانى فى إحباط المخطط والقبض على المتهمين.

وأضافت الفنانة السورية، خلال حوارها ببرنامج "حفلة11"، الذى تقدمه الإعلامية سمر يسرى، عبر فضائية "ON E"، أن أحد السوريين المعارضين الذين تواجدوا فى السودان هو الذى أبلغ رجال الأمن عن محاولة الاغتيال، عندما عرف أنهم سيستهدفوننى، وتابعت:"لم أتعرض إلى أذى مطلقاً ..وحاولت معرفة اسم الشخص السورى الذى أنقذ حياتى، ولكن كان هناك تحفظ على اسمه ولكننى أرسلت له برقية شكر".

وكشفت الفنانة السورية، عن العلاقة الجيدة التى جمعتها بالخادمة التى استمرت معها لمدة 12 عام، متابعة: " أصبحت فرد من العائلة، ومع بداية الحرب السورية لعب بعض الناس بعقلها وخططت لخطف أولادى.. حمزة كان صغير وعلى كان حديث الولادة ..لو تم هذا الأمر لما كنت أرى أولادى مرة أخرى".

ولفتت سلاف فواخرجى، إلى أن هذا الأمر أصابها بحالة من التوتر النفسى والرعب الشديد على أولادها، أخذ وقت طويل حتى تعافت منه، لافتة إلى أن هذه المحاولة تمت على خلفية مواقفها الوطنية حسب تعبيرها.

وعن رأى سلاف فواخرجى فى زواج سيدة سورية تزوجت من ألمانى مسيحى لم يشهر إسلامه، قالت:"أنا أميل للزواج المدنى كون الإنسان خليفة الله فى أرضه وهو البوصلة..طالما مؤمنين بالله واحد لا أجد مانع فى ذلك كون الدين تسمية معينة".

وفى سياق آخر علقت على جمع رجل سورى لزوجتين فى هامبرج الألمانية، قالت:"أنا ضد الجمع بين زوجتين لأنه ليس من الإنسانية ..مع احترامى للشرع وأنا مؤمنة بالله بس الزمن بيتغير ..لا يجوز الربط من الناحية الإنسانية والحسية".

إضافة تعليق