عاجل| سكاي نيوز: متظاهرون سودانيون يقتحمون منزل مساعد البشير

عاجل| سكاي نيوز: متظاهرون سودانيون يقتحمون منزل مساعد البشير مظاهرات السودان

الأخبار المتعلقة

"المؤتمر الوطني السوداني": اتفاقات مصر والخرطوم أحدثت تكاملا بالمنطقة

من "المؤتمر الوطني" لـ"الملتقى العربي الأفريقي".. أسوان تحتضن الشباب

من تأسيس المؤتمر الوطني لكأس الأمم.. 8 يناير "يوم إفريقي" من 106 أعوام

تظاهرات في 3 مدن سودانية.. ومحتجون يحرقون مقر حزب المؤتمر الوطني

اقتحم متظاهرون منزل القيادي في حزب المؤتمر الوطني الحاكم ومساعد رئيس الجمهورية السوداني عوض أحمد الجاز، حسب ما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل عنها قبل قليل.

وأكدت مصادر حكومية سودانية تنحي الرئيس عمر البشير، مشيرة إلى استمرار المشاورات، لتشكيل مجلس انتقالي، وفقا لقناة "سكاي نيوز عربية" نقلا عن "رويترز".

وأعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسميّة السودانيّة، الخميس، أنّ القوّات المسلّحة السودانيّة ستُصدر بيانا هامّا بعد قليل، ما أثار حماسة وهتافات فرح بين المعتصمين أمام المقر العام لقيادة هذه القوات في الخرطوم منذ ستة أيام.

ودعا منظمو التظاهرات المطالبة بتنحي الرئيس السوداني عمر البشير السودانيين إلى التوجه إلى مكان الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للجيش.

ولم تُقدّم وسائل الإعلام الرسميّة السودانيّة تفاصيل عن مضمون الإعلان، وبدأت ببثّ أناشيد وطنيّة.

ومن المتوقع أن يلقي البيان رئيس أركان القوات البرية السودانية الفريق الركن عبدالفتاح البرهان الذي وصل مقر الإذاعة والتلفزيون الواقع في أم درمان.

وقال تجمّع المهنيين السودانيين في بيان "نناشد كلّ المواطنين بالعاصمة والأقاليم التوجه لأماكن الاعتصامات أمام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة والحاميات، ونرجو من الثوار في الميدان عدم التحرك من مكان الاعتصام حتى بياننا التالي خلال اليوم".

واعتصم آلاف المتظاهرين السودانيين أمام مقرّ الجيش في الخرطوم، منذ ستة أيام، وطالبوا بانضمام الجيش إلى مطلبهم بتنحي البشير.