وزيرة الهجرة تستقبل مهندس مصرى بعد حل مشكلتة مع السلطات السعودية

وزيرة الهجرة تستقبل مهندس مصرى بعد حل مشكلتة مع السلطات السعودية وزيرة الهجرة مكرم عبيدة فى لقاء سابق بالمصريين بالخارج

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، المهندس إبراهيم جمال،الذي قامت الوزارة بحل مشكلتة  مع  السلطات السعودية ، منذ 4 أشهر .

كانت عدد من الصحف المصرية ومواقع التواصل الاجتماعي قد  نشرت قضية المهندس إبراهيم جمال بعنوان "مصري بالسعودية يستغيث بالسلطات المصرية لإعادته إلى الوطن "، ودشن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وأقاربه صفحات تضامنا معه ولحل مشكلته وعودته إلى مصر.

وقامت وزير الهجرة السفيرة نبيلة مكرم بالتدخل الفوري وتواصلت مع وزارة العمل السعودية ، عادل حنفي نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج، حتي نجحت الجهود  لحل مشكلتة مع وزارة العمل السعودية ونجاح عودته إلى مصر.

وقالت  مكرم ، فى تصريحات صحفية ، إن  وزارة الهجرة اخذت علي عاتقها بحث كافة طلبات المصريين بالخارج والسعي لحل أى  ازمات يمرون بها حتي لو كانت فردية، سواء عبر التواصل مع سفارتنا في الخارج، أو  الاتحادات والائتلافات المصرية بالدول المختلفة، أو الجهات الرسمية .

وشرح المهندس إبراهيم جمال، للوزيرة تفاصيل أزمته، قائلا : أنه  حصل علي كارت المغادرة النهائية من المملكة عقب استقالته من شركة المقاولات التي كان يعمل بها،  ولم يتمكن من الخروج بسبب خطأ في نظام الربط بين وزارة العمل وادارة الجوازات ، فتم غلق كارت المغادرة، وأصبح معلقا لا يتمكن من الإستمرار هناك ولا المغادرة والعودة للوطن.

وقدم الشكر للوزيرة علي  متابعتها اليومية وقيامها بحل أزمته والرد علي اتصالاته من الخارج والتواصل مع الجهات الرسمية بالمملكة و وزارة العمل واتحاد المصريين بالمملكة حتي حل الأزمة ووصوله لأرض الوطن.