محافظة ​​المنوفية تشهد مناقشة لتفعيل مشروع "معا لمواجهة التحدى"

محافظة ​​المنوفية تشهد مناقشة لتفعيل مشروع "معا لمواجهة التحدى" محافظة المنوفية

التقى، اليوم الثلاثاء، المهندس مختار الخولى سكرتير عام محافظة المنوفية، وفد من منظمة العمل الدولية ILO بالديوان العام، لتفعيل مشروع " معا لمواجهة التحدى بمحافظتى القليوبية والمنوفية" للقضاء على البطالة وخلق فرص عمل جديدة للشباب ومناقشة كيفية تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع.

حضر اللقاء "فاتيون دراجوشى" مستشار منظمة العمل الدولية فى مجال تشغيل الشباب، وخالد عبد الحليم مستشار التنمية المحلية للمنظمة، ونشوى بلال مدير البرامج ووكيل وزارة القوى العاملة بالمنوفية، رئيس مركز ومدينة شبين الكوم، ومدير عام التعاون الزراعى، وممثلين لجمعية رجال الأعمال، وجمعية صناع الحياة.

ومن جانبه، قال مستشار منظمة العمل الدولية، أن المشروع يتناول تحديات العمالة الاكثر إلحاحًا فى مصر، وخاصة غياب العمل اللائق للشباب من الرجال والنساء فى المحافظة، موضحًا أن هذا المشروع جزء من برنامج منظمة العمل الدولية "وظائف لائقة لشباب مصر.. معا لمواجهة التحدى"، الذى تم تصميمه خصيصًا لمعالجة تحديات الشباب فى سوق العمل على المستوى الإقليمى، وذلك بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة بالمحافظة ومديرية التضامن الاجتماعى ومديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم ومديرية الزراعة والصندوق الاجتماعى للتنمية وعدد من الجهات الأخرى.

وأشارت نشوى بلال إلى أن الزيارة تهدف إلى إعداد ميثاق قطاعى للوظائف sectoral jobs pacts  لمحافظة المنوفية من أجل البدء الفعلى فى تنفيذ المشروعات التى سيتم الاتفاق عليها من يناير القادم بالإضافة إلى بحث سبل التعاون المشترك مع الجهات المحلية.

كما ناقش الحاضرون المشروعات التى يمكن البدء بها، مثل مشروعات الانتاج الزراعى والحيوانى، بحيث تستند على احتياجات القطاع الخاص والتدريب على كيفية التسويق وإدارة المشروعات، وبحث سبل الاستدامة الفعالة للمشروعات الاقتصادية.

فيما أكد سكرتير عام محافظة المنوفية، أن المحافظة ستقوم بتوفير الدعم الكامل للمشروع لتوفير فرص عمل للشباب من خلال تحديد المشروعات المناسبة للمحافظة وتقديم نموذج ناجح للتنفيذ.