حجز طالبين رددا هتافات ضد الداخلية والبحث عن ثالث هارب بسوهاج

حجز طالبين رددا هتافات ضد الداخلية والبحث عن ثالث هارب بسوهاج اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج

قررت النيابة العامة بالمراغة شمال محافظة سوهاج حجز "يوسف . م . ا" 16 سنة، و"السيد. أ. م" 18 طالبين بمدرسة التجارة الثانوية، بقرية الغريزات المتهمان بترديد هتافات معادية للداخلية،  بديوان المركز، وعرضهما رفقة تحريات الأمن الوطنى ودورهم تحديداً وبيان عما إذا كانوا منضمين لجماعات محظورة أو ارهابية، وكذا بيان عما إذا كانوا معتادين لأرتكاب تلك الوقائع من عدمه مع مراعاة مدة الحجز القانونية.

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى مذكرة من مدرسة المراغة الثانوية التجارية والمحرره بمعرفة "محمد. ع .ع" 54 مشرف فترة "بفصول ملحقه لمدرسة المراغة الثانوية التجارية"، بمدرسة الغريزات الإعدادية الكائنة دائرة المركز تفيد قيام 3 طلاب بترديد بعض الهتافات المعادية لوزارة الداخلية والمحرضة على العنف ضد رجال الشرطة.

تمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط الأول والثاني وهروب الثالث، ولم يؤثر ذلك على سير العملية التعليمية بالمدرسة، وتم التنسيق بني فرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطني بسوهاج، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة وظروفها وملابساتها، وضبط المتهم الثالث، تحرر عن ذلك المحضر رقم 4677 إداري المركز لسنة 2016 وجاري العرض على النيابة.