محافظ كفر الشيخ لقنصل أمريكا:أزمة الدولار مفتعلة وشعب مصر يعى ما يدور حوله

محافظ كفر الشيخ لقنصل أمريكا:أزمة الدولار مفتعلة وشعب مصر يعى ما يدور حوله محافظ كفر الشيخ والقنصل الأمريكى

استقبل اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، القنصل العام الأمريكى بالإسكندرية "ستيفن فيكن"، والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين فى مجال التعليم والثقافة وتعزيز النمو الاقتصادى وخلق فرص عمل، بحضور محمد الصيرة السكرتير العام، والدكتور على أبو شوشة نائب رئيس الجامعة، وهشام يوسف وكيل وزارة الثقافة، وأعضاء مجلس النواب اللواء هانى النواصرة، والدكتور خالد الهلالى، والدكتور عبد العزيز حمودة، والمهندس أحمد الرفاعى رئيس الغرفة التجارية.

وقال محافظ كفر الشيخ أن هناك علاقات قوية بين الشعبين المصرى والأمريكى مبنية على الاحترام المتبادل، وإن مصر تتمتع بعلاقات قوية مع الشعوب والحكومات على المستوى الدولى والإقليمى.

وأضاف محافظ كفر الشيخ ردًا على سؤال القنصل الأميركى، الذى يتعلق بسعر الصرف للدولار؛ إن هذه الأزمة مفتعلة، ولكن الشعب المصرى لديه الوعى الكافى بما يدور حوله فى الفترة الراهنة من محاولات قوى الشر لعرقلة عجلة التنمية التى لن تنال من إرادة وعزيمة المصريين ونحن نأمل الخير للشعبين المصرى والأمريكى.

ومن جانبه، أكد القنصل العام الأمريكى بالإسكندرية "ستيفن فيكن" على أهمية العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية و مصر، لافتًا إلى أن الصداقة بين البلدين ستظل قوية وقائمة، لاسيما مع وجود تطور ونمو ملحوظ فى كافة المجالات بين الجانبين.

وأشار فيكن إلى أن الزيارات التى أجراها عدد من المسؤولين الأمريكيين مؤخرًا لمصر، دليل عمق علاقات الصداقة بين البلدين، وكذا تأكيدًا لأهمية الدور الذى تلعبه مصر فى المنطقة.

وأوضح القنصل الامريكى، أن أحد أوجه التعاون بين الدولتين وتعزيزها، تمثل فى توقيع اتفاقيات عديدة بين الجانبين فى مجالات الطاقة المتجددة والتعليم وحماية التراث وغيرها، مضيفًا أنه يود التعرف على رأى المصريين فى الانتخابات الأمريكية القادمة والتجربه الديمقراطية الأمريكية.

وأشاد القنصل العام الامريكى بالمستوى الجمالى لمحافظة كفرالشيخ، قائلاً أنها من أجمل مدن مصر وأيضاً على صعيد تنظيم الحركة المرورية بشوارع كفرالشيخ، لافتًا إلى أنه سيكرر الزيارة للمحافظة.