انفجار ماسورة غاز رئيسية بأحد شوارع مدينة نصر.. ومدير الأمن يوجه بتأمين السكان

انفجار ماسورة غاز رئيسية بأحد شوارع مدينة نصر.. ومدير الأمن يوجه بتأمين السكان

وجه اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، الأجهزة الأمنية المعنية بتأمين سكان شارع حسن المأمون بمدينة نصر؛ وذلك في أعقاب حدوث كسر بماسورة الغاز الرئيسية بالشارع وما صاحبها من سماع دوى انفجار وتسرب في الغاز.

وأضاف اللواء عبدالعال - فى تصريح أثناء تفقده موقع ماسورة الغاز - أنه وجه بتشكيل غرفة عمليات ميدانية؛ للعمل على تأمين سكان المنطقة وتمكين شركة الغاز من إصلاح العطل.

وأوضح أن شرطة النجدة كانت قد تلقت بلاغا بحدوث كسر بماسورة غاز رئيسية بشارع حسن المأمون بمدينة نصر، مشيرا إلى أنه تم على الفور انتقال الحماية المدنية، وتبين أنه أثناء قيام شركة الصرف الصحي بإجراء إصلاحات بتلك المنطقة، تسبب ذلك في حدوث كسر بالماسورة الرئيسية للغاز، مما نتج عنه زيادة كثافة الغاز المتسرب وحدوث صوت عالي نتيجة ضغط الغاز بالماسورة أحدث ذعرا لأهالي المنطقة.

وأشار مدير أمن القاهرة، إلى أنه تم على الفور انتقال قيادات المديرية وكافة الأجهزة المعنية، وتم اتخاذ إجراءات تأمينية تتمثل في غمر الحفرة التي بها الماسورة بالمياه والسائل الرغوي بمعرفة الحماية المدنية للسيطرة على الغاز المتسرب بكثافة، بينما قامت الإدارة العامة لمرور القاهرة برفع السيارات في محيط منطقة التسريب، وكذلك عمل التحويلات المرورية اللازمة لتحويل مسارات السيارات بعيداً عن موقع البلاغ.

وأكد أن قوات أمن القاهرة وشرطة النجدة قامت بعمل كردون بمحل البلاغ، بينما قام ضباط وأفراد قطاع الشرق ومباحث القاهرة بالانتشار بالمنطقة؛ للتنبيه على المارة وقاطني العقارات المحيطة بمحل البلاغ بعدم استخدام أعواد الكبريت أو أي مصدر للنيران وطمأنة أهالي المنطقة نتيجة ما أحدثه صوت تسرب الغاز من ذعر وهلع، بالإضافة إلى قيام الحماية المدنية بنشر سيارات إطفاء بكافة الشوارع المؤدية والحاكمة لمحل البلاغ.

ولفت مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، إلى انتقال فرقا من شركة الغاز لتقوم بإصلاح الكسر بالماسورة الرئيسية، مشددا على استمرار الخدمات الأمنية لتلك الفرق حتى الانتهاء من الإصلاحات.