ترامب: مستعد لضخ ملايين الدولارات فى الحملة الانتخابية

ترامب: مستعد لضخ ملايين الدولارات فى الحملة الانتخابية ترامب

أكد المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب الأربعاء أنه مستعد لضخ ملايين الدولارات فى حملته للاقتراع الذى سيجرى فى الثامن من نوفمبر، بينما اتهمته منافسته الجمهورية بتقويض قيم الديمقراطية.

وقبل 13 يوما من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كانت كلينتون التى احتفلت بعيد ميلادها التاسع والستين، تقوم بحملة لليوم الثانى على التوالى فى فلوريدا، أهم الولايات الأساسية فى الحملة يمكن أن تكرس هزيمة خصمها الجمهورى، بكبار ناخبيها البالغ عددهم 29.

من جهته، افتتح ترامب فندقه الجديد فى واشنطن قبل أن يتوجه مجددا إلى كارولاينا الشمالية وهى ولاية أساسية أخرى.

وتتصدر كلينتون استطلاعات الرأى على المستوى الوطنى التى تشير فى معدلها إلى أنها ستحصل على 45,8 بالمئة من نوايا التصويت، مقابل 39,9 بالمئة لترامب.

وتأتى كلينتون فى الطليعة أيضا فى معظم الولايات الأساسية. لكن تحقيقا جديدا اشار الاربعاء إلى أن ترامب يتصدر النتيجة بفارق طفيف فى فلوريدا حيث حصل على 45 بالمئة من نوايا التصويت مقابل 43 بالمئة لكلينتون.

وأكد الملياردير الجمهورى فى مقابلة مع شبكة "سى أن إن" أنه واثق من الفوز وتوقع "انتصارا هائلا" فى الانتخابات. وأضاف أنه انفق حتى الآن مئة مليون دولار من ثروته الشخصية.

قال ترامب "استخدمت أكثر من مئة مليون (دولار) فى الحملة وأنا مستعد لوضع مبالغ أكبر بكثير"، بدون أن يضيف أى تفاصيل.

من جهتها، اتهمت كلينتون خلال محطة أولى فى ليك وورث شمال ميامى حيث استقبلت بأغنية "عيد ميلاد سعيد"، ترامب ب"تقويض قيمنا الديموقراطية" وبأنه لم يقرأ الدستور على الأرجح.