بعثة من "التصديرى للسلع الهندسية"لاستكشاف فرص التصدير إلى غانا

بعثة من "التصديرى للسلع الهندسية"لاستكشاف فرص التصدير إلى غانا صادرات

نظم المجلس التصديرى للسلع الهندسية بعثة استشكافية لغانا للترويج للمنتجات المصرية بدول غرب أفريقيا، فى إطار الاستراتيجية التسويقية للمجلس، والتى أكدت ضرورة التوجه إلى أفريقيا وحددت أسواق فى شرق وغرب القارة الأفريقية لتكون مركزا لإنطلاق المنتجات المصرية إلى باقى الدول الأفريقية.

وأكد المجلس فى بيان له صباح اليوم، أن الدراسات التى قام بها حددت غانا لتكون بوابة الصادرات المصرية للغرب الإفريقى خصوصا مع نموها الاقتصادى الثابت فى السنوات الماضية إلى جانب توقعات العديد من الجهات الأجنبية المتخصصة على استمرار النمو الاقتصادى لغانا فى السنوات المقبلة.

وأشار البيان إلى أن البعثة قامت بعقد عدة لقاءات مع جهات رسمية مثل مركز ترويح الإستثمار، ومركز ترويج الصادرات، وشركة المعارض الغانية، بالإضافة للقاءات مع نائب وزير التجارة والصناعة و نائب الوزير لإدارة العلاقات الخارجية بوزارة التجارة والصناعة ومدير إدارة الإستثمار بوزارة المالية، بالإضافة إلى مقابلة عدد من الشركات التجارية والصناعية العاملة فى غانا ولديها الرغبة فى التعامل مع المنتجات المصرية.

من جانبه قال الدكتور رامى رشيد مدير تسويق الصادرات بالبعثة، إن الهدف من زيارة البعثة هو إستكشاف السوق الغانى ومعرفة كل المعلومات المتاحة عن شكل وحجم السوق بشكل عملى، موضحا أنه جارى التجهيز لبعثات مشترين من عدد من الدول الأفريقية وعلى رأسهم دولة غانا خلال الفترة القادمة.

وأكد رشيد أنه يجرى التجهيز لبعثة تجارية من مجموعة من المصنعين المصريين إلى غانا، حيث قد قام المجلس بمخاطبة عدد كبير من الشركات العاملة بالسوق الغانى لإختيار المناسب منهم لدعوتها إلى مصر.

ونقل البيان عن سفير مصر بغانا محمد حيدر،قوله  أن غانا من الدول التى تربطها مع مصر علاقات قوية منذ عشرات السنوات وهناك توافق فى وجهات النظر فى القضايا الدولية.

وأكد حيدر، أن غانا تعد أرض خصبة للمستثمرين الجدد، وتحتاج لكل المنتجات الهندسية وفى مختلف قطاعتها خصوصاً (قطاع الكهرباء والزراعة ووسائل النقل إلى جانب الأجهزة المنزلية الخاصة بالطبقات المتوسطة) كذلك السلع من القطاعات الأخرى بمختلف أنواعها.