قوات إنفاذ القانون تضبط 80 لغما مضادا للدبابات فى وسط سيناء

قوات إنفاذ القانون تضبط 80 لغما مضادا للدبابات فى وسط سيناء ألغام

واصلت القوات المسلحة مدعومة بعناصر من الشرطة المدنية جهودها فى استكمال العملية الشاملة " حق الشهيد "  لفرض السيطرة الأمنية الكاملة علي القري والمدن في محيط مناطق مكافحة النشاط الإرهابي بالعريش ورفح والشيخ زويد ، ونجحت فى القبض علي عدد من المطلوبين جنائيا والمشتبه في تورطهم في العمليات الإجرامية ضد عناصر إنفاذ القانون وتم تسليمهم إلي الأجهزة الأمنية لفحص موقفهم.

وتمكنت القوات المشاركة من اكتشاف مخزن عثر بداخله علي كميات كبيرة من المواد المخدرة والعبوات الناسفة بدائية الصنع والمفجرات ودوائر النسف والتدمير والمواد الكيميائية، التي تدخل في صناعة العبوات شديدة الانفجار، وتدمير العديد من العبوات الناسفة المعدة للتفجير، والتي تم زراعتها لاستهداف القوات علي محاور التحرك خلال المداهمات .

واكتشفت القوات فتحة نفق وعدد من الخنادق التي تستخدمها العناصر الإرهابية كملاجئ للهروب من القوات ، بالإضافة إلى الاستمرار في فرض حصار بحري علي امتداد الشريط الساحلي بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي لمنع وصول الإمدادات والدعم اللوجستي للعناصر الإرهابية المحاصرة في سيناء.

فيما تمكنت قوات إنفاذ القانون بنطاق الجيش الثالث من ضبط 13 صندوق عثر بداخلها علي 80 لغم مضاد للدبابات ، و15 اسطوانة لمادة بروميد المثيل والتي تستخدم  في صناعة العبوات الناسفة شديدة الانفجار ، وذلك قبل تهريبها الي العناصر التكفيرية عبر الدروب والطرق الصحراوية التي تربط مناطق وسط وشمال سيناء.

ونفذت القوات حملة لمداهمة وتمشيط المناطق الجبلية بوسط سيناء ونجحت في ضبط مجموعة من العناصر الاجرامية بعد مطاردة وتبادل لاطلاق النيران مع القوات أسفرت عن إصابة أحدهم والقبض علي 4 آخرين وتدمير سيارة دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية ، كما ألقت القوات القبض علي اثنين من المشتبه بهم وضبط دراجة نارية تستخدم في مراقبة الارتكازات الأمنية وأعمال القوات ، وقد تم إحالة المضبوطات والمقبوض عليهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية.

وفي سياق متصل وانطلاقا من دور مصر الداعم للاشقاء الفلسطينيين وتيسيراً على ابناء قطاع غزة ، باشرت عناصر حرس الحدود بالتنسيق مع الأجهزة والسلطات المختصة عملية عبور 3 آلاف و325 عربة مختلفة الأنواع محملة بالبضائع من منفذ كرم أبو سالم ، بإعتباره المنفذ الشرعي لدخول البضائع إلى قطاع غزة .