حالة الطقس اليوم الجمعة 28/10/2016 فى مصر والدول العربية

حالة الطقس اليوم الجمعة 28/10/2016 فى مصر والدول العربية صوره ارشيفيه

ننشر توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الجمعة 28/10/2016، حيث ننشر " توقعات حالة الجو اليوم الخميس 28/10/2016 فى مصر والدول العربية

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية اليوم الجمعة، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد، وتكون غزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، والطقس معتدل على شمال البلاد مائل للحرارة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة جنوبًا نهارًا لطيف مائل للبرودة ليلًا، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى مترين، أما عن حالة البحر الأحمر فهى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

متقلب مع امطار رعدية متفرقة خصوصا فى الداخل وعلى الجبال واستقرار بدرجات الحرارة التى تترأوح ساحلا. بين ٢٠ و٢٨ درجة.

الطقس فى العراق

سيكون فى المنطقتين الوسطى والشمالية غائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة فى بعض الأماكن من المنطقة الشمالية، وفى المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 34 مْ

الطقس فى المغرب

تكون الأجواء حارة نسبيا فوق السهول الشمالية الغربية، مع مرور سحب كثيفة أحيانا ومصحوبة بقطرات مطرية أو زخات مطرية ضعيفة فوق سواحل المحيط الأطلسى الجنوبية خصوصا عند الصباح.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، فوق غرب الساحل المتوسطى مرفوقة بأمطار جد خفيفة محليا. عدا ذلك، سيلاحظ مرور سحب كثيفة أحيانا بباقى ربوع المملكة.

وستهب الرياح من الشرق، قوية نوعا ما إلى قوية بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمإلى وأحيانا من الغرب، ضعيفة إلى معتدلة على العموم بباقى المناطق . وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و11 درجة بمرتفعات الأطلس الكبير، وما بين 19 و24 درجة بداخل كل من مناطق اللوكوس والغرب وسوس، وستكون ما بين 13 و19 درجة بباقى الأنحاء.

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأ ارتفاع  طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين،واعتبارا من ساعات الظهيرة تتأثر المنطقة بحالة من عدم الاستقرار الجوى حيث يتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار خاصة فوق المناطق الجنوبية والوسطى قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية  خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج .