محافظ البحر الأحمر: سيول رأس غارب كانت غير متوقعة.. فيديو

محافظ البحر الأحمر: سيول رأس غارب كانت غير متوقعة.. فيديو

قال اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، إنه جائهم تحذير يوم الثلاثاء الماضي بسقوط أمطار على سلسلة جبال ومدن البحر الأحمر وعلى الفور قاموا بتشكيل لجنة لإدارة الأزمات لمواجهة سيول الأمطار وجهزوا كافة الاستعدادات لإنقاذ المواطنين.

وأضاف «عبد الله» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفي بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة «صدى البلد» أنهم قاموا بعمل تمركزات داخل المدن وتقاطعات الطرق، موضحا أن السيول بدأت تتساقط منذ يوم الأربعاء في منطقة البحر الأحمر، وبعدها أغلقوا عدد كبير من الطرق نتجية الأمطار الغزيرة التى غطت الطرق وبعدها تم فتح الطرق مرة أخرى تدريجيا، تم استعادة الموقف وفتح الطرق.

وِأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن منطقة رأس غالب كانت خارج التوقعات تماما وفوجئوا بحالة تشبة حالة «سونامي»، والمياه كانت كبيرة جدا كان وصل الامتداد 100 كيلو بارتفاع 2 متر وسرعة المياه زادت 20 كليومتر في الساعو،مؤكدا ان الحادث كان كارثة بمعني الكلمة.

ولفت إلى أنه من قوة المياه دخلت على مساكن المواطنين ودمرت الاجهزة الكهربائية وذهب لإتجاه البحر، وتم الاستعانة بشركات الببترول وكل الجهات المعنية بوسائل الإنقاذ لحماية أرواح المواطنين، مؤكدا أن عمليات الإنقاذ كمانت مستمرة طوال اليوم وإجراءات سريعة.