اندلاع حريق في طائرة ركاب عند محاولتها الاقلاع من مطار شيكاغو

اندلاع حريق في طائرة ركاب عند محاولتها الاقلاع من مطار شيكاغو

اندلع حريق في احد محركي طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الامريكية لدى محاولتها الاقلاع من مطار أوهير في مدينة شيكاغو الامريكية يوم الجمعة.

وقال مسؤولون يشاركون في التحقيق في الحادث إن الطائرة، وهي من طراز بوينغ 767 كانت متوجهة الى ميامي بولاية فلوريدا، اصيبت "بخلل في احد محركيها."

واضطر قائد الطائرة الى اجهاض عملية الاقلاع وامر باخلاء الركاب والطاقم بواسطة مزالق الطوارئ بينما تعالى دخان اسود كثيف من جانب الطائرة الايمن.

وقالت فرق الطوارئ إن 20 من الركاب اصيبوا بجروح بسيطة في الحادث.

وكانت الطائرة تقل 161 مسافرا وطاقما يتألف من 9 اشخاص.

ونقلت وكالة اسوشييتيد بريس للانباء عن مسؤول حكومي امريكي قوله إنه يبدو ان الطائرة اصيبت بعطل نادر ولكنه خطير تكسرت فيه اجزاء داخلية من المحرك ونفثت الى الخارج.

وقال مسافرون إنهم سمعوا دوي انفجار بينما كانت الطائرة تسرع على المدرج استعدادا للاقلاع، تبعه ارتفاع السنة لهب ودخان كثيف.

وقالت سارة احمد، التي كانت على متن الطائرة، إن الركاب الذين كانوا جالسين على الجانب الايمن من الطائرة تركوا مقاعدهم وتوجهوا الى الجانب الايسر، مضيفة "كانوا يصرخون: افتحوا الابواب! افتحوا الابواب! كان الجميع يصرخون ويقفزون فوق بعضهم للوصول الى باب الطائرة."

وقالت "خلال تلك الفترة التي لم تتجاوز 7 ثوان دخل الدخان الى داخل الطائرة ووصلت السنة النيران الى الشبابيك التي بدأت بالذوبان."

ووقع الحادث في الساعة الثانية و35 دقيقة بعد ظهر الجمعة بالتوقيت المحلي.

وجاء في تصريح اولي ادلت به ادارة الطيران المدني الاتحادية الامريكية إن احد اطارات الطائرة انفجر قبيل اقلاعها، ولكن هذه المعلومة ازيلت لاحقا.

وقالت الادارة ايضا إن طائرة اخرى عائدة لشركة فيديكس للشحن احترقت لدى هبوطها في مطار فورت لاودرديل بولاية فلوريدا بعد اصابتها بعطل في عجلاتها.