بالأرقام.. صلاح يتفوق على سيلفا ودي ماريا بقائمة الأكثر صناعة للفرص في أوروبا

بالأرقام.. صلاح يتفوق على سيلفا ودي ماريا بقائمة الأكثر صناعة للفرص في أوروبا صورة أرشيفية

احتل المصري محمد صلاح لاعب نادي روما الإيطالي المركز الثاني ضمن أكثر اللاعبين صناعة للفرص خلال المباريات السابقة بالدوريات الخمس الكبرى بالقارة الأوروبية.

وحسب ما نشره الموقع الرسمي لنادي روما، فإن محمد صلاح تواجد ثانياً في قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للفرص، خلف الجزائري رياض بودابوز لاعب مونبيليه الفرنسي.

وتربع بودابروز على صدارة القائمة بعدما صنع 34 فرصة لزملاءه خلال مباريات الدوري الفرنسي، وذلك في ظل مشاركته لمدة 872 دقيقة حتى الآن.

أما صلاح فصنع للاعبي روما 32 فرصة خلال تواجده في 835 دقيقة سابقة خاضها في المباريات الماضية لروما في سيريا آ.

ويتواجد الفرنسي ديميتري بايت لاعب وستهام الإنجليزي في المرتبة الثالثة بصناعته بـ30 فرصة في 551 دقيقة، ليحل بعده الألماني توني كروس لاعب ريال مدريد بصناعة نفس العدد وكلن خلال 774 دقيقة.

الصربي دوسان تاديتش احتل المركز الخامس في القائمة بصناعته لـ28 فرصة للاعبي ساوثهامبتون الإنجليزي، بعدما شارك لمدة 719 في مباريات البريميرليج.

وظهر الأرجنتيني إيفر بانيجا لاعب إنترناسيونالي الإيطالي في المركز السادس بصناعة 26 فرصة خلال 644 دقيقة، أمام الإنجليزي جايسون بونتشيون لاعب كريستال بالاس بنفس الرصيد ولكن خلال 706 دقيقة مع فريقه.

وفي المرتبة الثامنة ظهر البرازيلي أليكس ساندرو لاعب يوفينوس الإيطالي بصناعة 26 فرصة خلال 860 دقيقة، متفوقاً على الأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي صنع 25 فرصة للاعبي باريس الفرنسي خلال 688 دقيقة.

وحل الأسباني ديفيد سيلفا صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز العاشر بالقائمة بعدما صنع 25 فرصة خلال 694 دقيقة.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح نجح في تسجيل خمسة أهداف مع روما بالموسم الجاري من الدوري الإيطالي، كما صنع مثلهم لزملاءه بالفريق.