بالفيديو.. برشلونة يفوز على غرناطة ويواصل مطاردته لريال مدريد

بالفيديو.. برشلونة يفوز على غرناطة ويواصل مطاردته لريال مدريد رافينيا يحتفل بهدفه في غرناطة

صعد برشلونة إلى المركز الثاني بالدوري الأسباني بعدما حقق فوزا متواضعا على غرناطة متذيل جدول المسابقة 1 / صفر اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة العاشرة.

وارتفع رصيد برشلونة إلى 22 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق نقطتين خلف المتصدر ريال مدريد ونقطة واحدة أمام أتلتيكو مدريد.

ودفع لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة بقوته الهجومية الضاربة المكونة من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار ، وفرض الفريق تفوقه المطلق من حيث السيطرة والضغط الهجومي لكنه أهدر العديد من الفرص خاصة خلال الشوط الأول واكتفى بهدف وحيد في المباراة جاء بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني وسجله رافينيا.

ولم يظهر غرناطة أي طموح هجومي خلال المباراة وإنما تمسك بالتكتل الدفاعي في أغلب فتراتها لتفادي هزيمة مهينة ، وقد تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز العشرين الأخير حصدها من ثلاثة تعادلات حيث أنه الفريق الوحيد بالدوري الاسباني الذي لم يحقق أي انتصار هذا الموسم حتى الآن.

وبدأت المباراة بسيطرة وضغط هجومي من جانب برشلونة الذي صنع أول فرصة خطيرة في الدقيقة الرابعة عندما أرسل ميسي كرة طولية عالية إلى داخل منطقة الجزاء حاول نيمار استلامها للتسديد لكن الحارس جييرمو أوتشوا أمسك بها في اللحظة المناسبة.

كذلك تلقى ميسي المنطلق داخل منطقة الجزاء عرضية متقنة من نيمار في الدقيقة الثامنة ، لكن الدفاع أنقذ الشباك وتصدى لتسديدة النجم الأرجنتيني ، واستمر تهديد برشلونة لمرمى غرناطة لكن اليقظة الدفاعية وسوء الحظ أحيانا حالا دون اهتزاز الشباك مبكرا.

وأرسل ميسي طولية رائعة إلى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 20 وانطلق سواريز للتسجيل لكنه سقط أرضه لحظة تسديد الكرة لتصل سهلة في يد الحارس.

وأهدر سواريز فرصة ثمينة في الدقيقة 28 حيث تلقى طولية وانطلق ليقترب من الانفراد بالحارس لكنه تباطأ في التسديد ليتدخل الدفاع ويعاون الحارس في إحباط الهجمة.

واستمر الضغط الهجومي لبرشلونة الذي صنع عددا من الفرص الخطيرة عن طريق الثلاثي ميسي وسواريز ونيمار رغم التكتل الدفاعي لغرناطة ، وضاعت فرصة جديدة على سواريز عندما سدد كرة مباغتة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 35 لكن الحارس كان متيقظا وتصدى لها ببراعة.

استمرت محاولات برشلونة في الدقائق المتبقية من الشوط الأول لكنها جميعا باءت بالفشل لينتهي بالتعادل السلبي.

وبعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني ، نجح برشلونة أخيرا في هز الشباك حيث شن هجمة شارك فيها داخل منطقة الجزاء ميسي وسواريز ورافينيا ثم وصلت الكرة إلى نيمار الذي سددها لترتد من القائم إلى رافينيا الذي سددها خلفية مزدوجة إلى داخل الشباك.

وأنقذ أوتشوا شباكه من هدف محقق في الدقيقة 63 حيث أرسل سيرجيو روبرتو عرضية رائعة إلى نيمار الذي سدد دون تردد لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وتعززت ثقة غرناطة مع مرور الوقت ونجح في تقليص الخطورة على مرماه ليسيطر القلق شيئا ما على جماهير برشلونة في الكامب نو من إمكانية تحقيق مفاجأة التعادل من جانب غرناطة.

وأهدر سواريز فرصة ثمينة أخرى في الدقيقة 82 حيث صوب الكرة باتجاه الحارس ليمسك بها بثبات ، ودفع المدير الفني إنريكي باللاعب باكو ألكاسير بدلا من النجم الأوروجوياني.

وفي الدقيقة 89 ، أهدر ميسي فرصة أخرى حيث تلقى الكرة أمام المرمى لكنه صوبها بشكل غريب فوق العارضة بمسافة ، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة 1 / صفر.

لمشاهدة هدف المباراة.. اضغط هنا