«المحور» تمنع إذاعة حوار هشام جنينة.. والشروق تكشف الكواليس

«المحور» تمنع إذاعة حوار هشام جنينة.. والشروق تكشف الكواليس

حسن راتب طلب من معتز الدمرداش تقديم حلقة حسام حسن بدلا من "جنينة" فاعتذر عن تقديم البرنامج ورحل غاضبا

علمت "الشروق" أن الإعلامي معتز الدمرداش اعتذر عن تقديم حلقة الليلة من برنامج "90 دقيقة"، والتي كان مقررا أن يعود بها إلى القناة بعد غياب 5 سنوات عن البرنامج، وذلك بعد حضور رئيس القناة حسن راتب إلى الاستديو قبل موعد الهواء بـ20 دقيقة ليطلب إلغاء عرض حوار هشام جنينة بشكل مفاجئ دون توضيح أو تفسير لأسباب المنع.

وأكد مصدر بالقناة لـ"الشروق" أن الحلقة تم تسجيلها قبل يومين، وتم مونتاجها أمس الجمعة، في حضور معتز الدمرداش ولم يكن هناك أي إشارة إلى تعليمات أو توجيهات بحذف أجزاء من الحوار، قام بعدها الدمرداش بتسجيل مقدمة للحوار في الاستديو.

وأوضح المصدر، أن معتز الدمرداش حضر إلى الاستديو اليوم –السبت- لتسجيل مقدمة للحلقة لا تزيد عن 20 دقيقة يتحدث خلالها للجمهور عن عودته لبرنامج "90 دقيقة"، إلا أنه فوجئ بحضور مفاجيء لرئيس القناة حسن راتب، ليطلب من "الدمرداش" تقديم حوار آخر تم تسجيله مع لاعب كرة القدم السابق حسام حسن، بدلا من حوار المستشار هشام جنينة، وهو ما رفضه "الدمرداش"، ليعلن الاعتذار عن تقديم الحلقة، ويرحل عن الاستديو غاضبا، دون توضيح موقفة إن كان الاعتذار متعلق بحلقة اليوم فقط، أم من تقديم البرنامج بشكل عام.

وحاولت "الشروق" التواصل مع الدمرداش أو أي من فريقة للتعليق على إلغاء الحلقة، إلا إنه لم يرد على هاتفة حتى نشر هذة السطور.

كان سامي عبد الراضي رئيس تحرير البرنامج، قد أكد عصر اليوم عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن تسجيل المستشار هشام جنينة لم يتعرض للمونتاج، وأنه سيعرض في موعده، موضحا أن "جنينة" لم يطلب أو يلمح بمطالعة الحوار الذي أجري معه يوم الأربعاء الماضي، كما أنه لم يكن متحفظا في حواره وتحدث بلسان قاض وشخص محب للوطن، نافيا أن يكون طلب أي شيء مرتبط بحديثه عن قصة وزير متهم بالفساد.