كامل الوزير: «السيسي» أمر بزيادة المعدات اللازمة لمواجهة السيول برأس غارب «4 أضعاف»

كامل الوزير: «السيسي» أمر بزيادة المعدات اللازمة لمواجهة السيول برأس غارب «4 أضعاف»

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، إن المناطق التي تعرضت للسيول في مدينة رأس غارب بالبحر الأحمر وبالقرب من محافظة سوهاج أغمرتها المياه تمامًا، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر بزيادة معدات القوات المسلحة اللازمة لسحب ورفع المياه 4 أضعاف المعدات المتاحة حاليًا.

وأضاف «الوزير»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «On E»، مساء السبت، أن صباح الأحد ستصل المعدات الإضافية اللازمة لرفع مياه السيول برأس غارب، لافتًا إلى إنهاء الأزمة تمامًا وضبط الوضع بالمدينة قبل غروب الشمس.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرر توزيع 100 ألف كرتونة أغذية لأهالي رأس غارب، متابعًا: «لازم الشعب يقف مع القوات المسلحة».

وتابع: «أن الهيئة العامة للطرق والكباري بدأت في فحص الطرق والممرات الصناعية؛ لتأمين الطرق من أخطار السيول بالبحر الأحمر، والصعيد، وجنوب سيناء؛ للتأكد من صلاحياتها حتى في حالة حدوث سيول أخرى».

وكانت موجة من الطقس السيء قد اجتاحت البلاد أمس الجمعة، حيث تعرضت عدة محافظات للسيول خلفت نحو 19 قتيلا، 72 مصابًا، وتسببت فى تدمير عشرات البيوت وإتلاف أراض زراعية وقطع التيار الكهربائى، كما واجهت مدن بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء عزلة تامة بعد توقف حركة السفر على الطرق المؤدية إليها، فيما دفع وزير النقل جلال السعيد بـ16 فرقة لصيانة الطرق المتضررة.

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن ارتفاع عدد ضحايا السيول التي ضربت البلاد مؤخرًا، إلى 22 حالة وفاة، و72 مصابًا.