رئيس الحكومة المغربية يدعو لعدم الاستجابة للاحتجاجات على مقتل "بائع السمك"

رئيس الحكومة المغربية يدعو لعدم الاستجابة للاحتجاجات على مقتل "بائع السمك" بنكيران

طالبت عدد من المنظمات الشبابية والسياسية والجمعيات، بوقفات احتجاجية وتضامنية مع بائع السمك الشاب محسن فكري في مدن عديدة، أبرزها الدار البيضاء والرباط وطنجة وفاس ومراكش والحسيمة مساء اليوم.

فيما دعا الأمين العام للعدالة والتنمية، ورئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران، كافة أعضاء الحزب ومتعاطفيه إلى عدم الاستجابة لأي احتجاج بخصوص هذا الحادث، حسبما أفادت صحيفة الصباح المغربية.

وأصدر الحزب بلاغًا قال فيه "إن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية يعبر عن أسفه الشديد للحادث المؤلم لوفاة بائع السمك بمدينة الحسيمة المرحوم محسن فكري، مساء الجمعة، والذي فتح بشأنه بحث من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي انتقلت لعين المكان لهذه الغاية، ويوجه كافة أعضاء الحزب ومتعاطفيه إلى عدم الاستجابة بأي شكل من الأشكال لأي احتجاج بخصوص هذا الحادث المأساوي".

كان الشاب المغربي محسن فكري دخل في شاحنة لنقل القمامة، كان بداخلها كمية من الأسماك الممنوعة من الصيد، صادرها بعض التجار الذين اشتروها من ميناء المدينة.

واحتج فكري على المصادرة، ودخل إلى منطقة ضغط القمامة لمحاولة دفع السلطات الأمنية إلى التراجع عن قرار الإتلاف، إلا أن آلية الضغط جرى تشغيلها فسحبته إلى الداخل ليلقى مصرعه.