ميناء الإسكندرية يستقبل سفن محملة بالقمح والزيت من أوكرانيا وأسبانيا

ميناء الإسكندرية يستقبل سفن محملة بالقمح والزيت من أوكرانيا وأسبانيا ميناء الاسكندرية - ارشيفيه

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن حركة العمل بالميناء اليوم تستمر بشكل طبيعي حيث يشهد الميناء نشاط في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية ، حيث يجري تفريغ شحنة قمح تزن 65 ألف طن قادمة من أوكرانيا علي متن السفينة "ماها جاكوكلين".

وأضاف فى بيان اليوم، إنه يجرى تفريغ شحنة زيت عباد تزن 54 ألف طن علي متن السفينة " ماريجولي "قادمة من إسبانيا، وخرج من الميناء عبر الهاويس المالح 24 وحده نهرية محملة بإجمالي 8000 طن ذرة ، وعدد 7 وحدات فحم باجمال 1700 طن.

واشار إلى أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 110 سفينة وغادرت الميناء 6 سفن ، ووصلت 11 سفينة وتراكي على الأرصفة 34 سفينة ، وتواجد بالمخطاف الخارجي 25 سفينة ، والداخلي 13 سفينة ، وبلغ مخزون الغلال بالميناء مليون ومائتان واربعة الف طن منهم 276 ألف طن قمح كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 9118 شاحنة عامة من وإلي الميناء ، وخروج 80 شاحنة محملة بإجمالي 2400 طن ، كما سجل ورود 188 ألف طن بضائع عامة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ومن ناحية أخرى وجه اللواء بحرى مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل تفريغها.