رئيس الوزراء: البنك المركزي يستعد لتوحيد سعر الصرف.. والمستقبل سيكون أفضل

رئيس الوزراء: البنك المركزي يستعد لتوحيد سعر الصرف.. والمستقبل سيكون أفضل رئيس الوزراء

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن البنك المركزي يستعد بكل الأدوات والآليات التي تمكِّنه من توحيد سعر الصرف، مؤكدا أننا نحتاج لجهد كبير في السيطرة على عجز الموازنة والدين العام.

وأضاف إسماعيل أن الحكومة عرضت على مجلس النواب الموقف الاقتصادي والإجراءات التى تتخذ مع البنك المركزي، لافتا إلى أن هذه المرحلة تحتاج إلى تواصل مع الحكومة ومجلس النواب لتحقيق الصالح العام.

وأوضح رئيس الوزراء، في تصريحات صحفية له عقب عودته من مجلس النواب منذ قليل، أنه تم شرح الموقف فيما يتعلق بالسيول، وأن هناك تغيرات للمناخ وأن الحكومة وضعت برنامجا كبيرا فيما يتعلق بتغيرات المناخ يتم العمل على تنفيذه.

وبشأن حدث بمدينة رأس غارب، قال إسماعيل إنه تم الدفع بكل المعدات المطلوبة وأن الحيلة ستعود تدريجيا لحالتها الطبيعية بالمدينة، مشيرا إلى أنه لم يكن من المتوقع سقوط سيول في رأس غارب وبعد ما تم بها تم حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة في سفاجا والقصير، تجنبا لأي سيول أخرى أو تغيير في المناخ.

وأكد رئيس الوزراء أننا نحتاج لفترة زمنية وتكاتف كل القوى فيما يتعلق بالمشروعات القومية، مضيفا أن المستقبل سيكون أفضل وسيكون هناك تحسن، وإذا كانت السياحة قد عادت مرة أخرى لمعدلاتها الطبيعية كان النمو تخطى الـ5%.