نبيلة مكرم تناقش الهجرة غير الشرعية مع وفد البرلمان الاوروبي

نبيلة مكرم تناقش الهجرة غير الشرعية مع وفد البرلمان الاوروبي السفيرة نبيلة مكرم - وزيرة الهجرة

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفد لجنة العلاقات مع دول المشرق بالبرلمان الاوروبي، برئاسة ماريزا ماتيس لمناقشة القضاء علي ظاهرة الهجرة غير الشرعية.
تشكل الوفد من 18عضوا يمثلون دول الاتحاد الاوروبي، واستهلت الوزيرة اللقاء، باستعراض لمهمة الوزارة والقرار الجمهوري الصادر بانشاء الوزارة، تلبية لطلبات المصريين بالخارج، للتعبير عن اولوياتهم، وحل المشكلات التي تواجهها الجاليات في الخارج، وربط المغتربين بالوطن الام ومؤسسات الدولة.
وتناولت مكرم، ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وسبل مواجهتها عبر تحفيز المواطنين لاختيار السفر الامن، كما تطرقت إلى وجوب مراجعة القوانين التي تخص حماية القصر، وأصبحت اهم عوانل تشجيع الشباب الصغير دون السن لمحاولة الهجرة غير الشرعية.
واكدت وزيرة الهجرة ان تلك الجهود لن تؤتي ثمارها في مواجهة الظاهرة المتنامية في دول المنطقة، الا بتعاون كافة الجهات الحكومية وبمساعدة الاتخاد الاوروبي، لتقديم مشروعات توفر فرص عمل وتدعم التنمية خاصة في الاماكن الاكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية. 
واكد وفد الاتحاد الاوروبي، استعدادهم للتعاون، وابدوا تقديرا لدور مصر المحوري في المنطقة، وجهودها في  دعم امن واستقرار الشرق الاوسط وجنوب المتوسط.