انخفاض سعر الدولار جنيها واحدا خلال 3 ساعات

انخفاض سعر الدولار جنيها واحدا خلال 3 ساعات صورة ارشيفية

قال أمين عام اتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز، إن سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري تراجع بنحو جنيه خلال الساعات الثلاث الماضية، في أعقاب تدشين مبادرة وقف التعامل بالدولار لمدة أسبوعين وترشيد استيراد السلع الاستهلاكية المعمرة لمدة 3 شهور واقتصار الاستيراد على السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج.

وأضاف أمين عام اتحاد الغرف التجارية -خلال اجتماع الاتحاد اليوم الثلاثاء- أن المجتمع التجاري يمثل 80% من الناتج المحلي الإجمالي فضلا عن تمثيله 75% من التوظيف وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ويشمل 4ر3 مليون تاجر وصانع ومؤدي خدمات وقد توافقوا على مبادرة رئيس الاتحاد، وناشد جموع المواطنين ضرورة وقف التعامل وشراء الدولار حتى تتراجع أسعاره فضلا عن ترشيد استهلاك السلع المعمرة لمدة 3 شهور.
بدوره، قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، خلال الاجتماع، إن السعر الحالي لصرف الدولار لا يمثل القيمة الحقيقية للجنيه المصري، وإنه نوع من المضاربات التي لايمكن أن تستمر ويهدد القدرة التنافسية للشركات المصرية، كما إنه يمثل عبئا كبيرا على محدودي الدخل.
فيما قال خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية، خلال الاجتماع، إنه سيتم خلال شهر تدشين موقع إلكتروني يتبع الاتحاد يتم من خلاله نشر أسعار الدولار من واقع السوق على مدار 24 ساعة حتى لا يتم الانسياق وراء الشائعات.